• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 | 05-07-2024

وستهام يطيح بتوتنهام من كاس الرابطة الانجليزية

وستهام يطيح بتوتنهام من كاس الرابطة الانجليزية
كفرووتر / وكالات / قلب فريق وست هام الطاولة وأطاح بجاره توتنهام خارج بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعد فوز مثير بنتيجة (3-2) بعدما حول تأخره بهدفين لفوز بالثلاثة في اللقاء الذي أقيم الأربعاء، على ملعب ويمبلي في دور الستة عشر للبطولة.

تقدم توتنهام بثنائية سجلها موسى سيسوكو وديلي آلي في الدقيقتين 6 و37 ولكن وست هام عاد من بعيد وسجل الغاني أندريه آيو هدفين في الدقيقتين 55 و60 وسجل أوجبونا الهدف الثالث في الدقيقة 70 ليتأهل وست هام لدور الثمانية من البطولة.

فوز وست هام جاء بسبب حالة الثقة الزائدة التي انتابت لاعبي توتنهام والاعتقاد بأن المباراة حسمت بالتقدم بثنائية في الشوط الأول بجانب إراحة عدد كبير من نجوم الفريق على رأسهم القناص هاري كين الذي أثر غيابه هجوميًا على السبيرز.


واستحق وست هام التحية نتيجة أدائه في الشوط الثاني، خاصة مع تألق أندريه آيو وحالة الجماعية والتماسك الدفاعي التي أظهرها الفريق.

البداية كانت سريعة ولم يصمد دفاع وست هام طويلاً أمام توتنهام الذي تقدم بهدف مبكر في الدقيقة 6 عن طريق الفرنسي الدولي موسى سيسوكو الذي استغل تمريرة رائعة من الكوري الجنوبي هيونج مين سون ليودع الكرة في الشباك ببراعة.

وسيطر توتنهام على الكرة وسط أداء باهت من وست هام، وكاد ديلي آلي أن يخطف هدفًا ثانيًا بكرة فوق العارضة، وأبعد دفاع السبيرز تسديدة من آندي كارول، واستمرت تمريرات لاعبي توتنهام بشكل هادئ بعيدًا عن الفاعلية وعلى نار هادئة وسط استسلام مبكر من الهامرز.

ونجح ديلي آلي في إضافة الهدف الثاني بالدقيقة 37 بعد عدة تمريرات انتهت بتسديدة من اللاعب الشاب لتسكن شباك وست هام، وكاد ديلي آلي أن ينظم هجمة أخرى سريعة لولا إبعاد دفاع الضيوف وإنقاذهم الموقف.


أداء مثالي وإبداع بأقل مجهود لتوتنهام اختتم به الشوط الأول بتقدم مستحق بثنائية ولكن الحال تبدل تمامًا في الشوط الثاني مع تحرر للاعبي وست هام من مخاوفهم والانطلاق نحو الهجوم وهو ما قابله حالة من الثقة الزائدة للاعبي السبيرز بحسم اللقاء بعد تسجيل الثنائية.

نجح وست هام في تسجيل الهدف الأول عن طريق الغاني أندريه آيو في الدقيقة 55 مستغلاً تسديدة قوية من إدميلسون فيرنانديز ارتدت من يد الحارس فورم لتصل للغاني الذي أودع الكرة الشباك.

وجاء التعادل في الدقيقة 60 بسيناريو مجنون من خلال أندريه آيو الذي استغل كرة عرضية ليحولها داخل الشباك ببراعة وينجح في تحقيق التعادل لفريقه.

كاد ديلي آلي أن يتعادل بكرة على الطائر ارتدت في الدفاع قبل أن يسجل المدافع أوجبونا الهدف الثالث لوست هام من ضربة رأس رائعة داخل الشباك وسط تراخي غريب وغير مبرر من جانب توتنهام.

أشرك المدرب ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام اللاعب موسى ديمبيلي بدلاً من فرناندو لورينتي في الدقيقة 72 ورد سلافين بيليتش مدرب وست هام بنزول بيدرو أوبيانج على حساب إدميلسون فيرنانديز لتنشيط وسط الملعب دفاعيًا.

وعاد توتنهام للضغط والسيطرة في الدقائق العشر الأخيرة مع مشاركة كريستيان إريكسين بدلاً من داني روز ثم مشاركة جورجيس نيكودو اللاعب السريع بدلاً من هيونج مين سون في الدقيقتين 81 و83.

أشرك وست هام لاعبه آرناتوفيتش بدلاً من لانزيني، وفرض توتنهام حصارًا هجوميًا على الهامرز في الدقائق الأخيرة مع سقوط ديلي آلي في منطقة الجزاء ولكن الحكم احتسب ضده تسلل، لينتهي اللقاء بفوز وست هام بعد مباراة مثيرة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1398

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019