• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

بوليفيا تجبر البرازيل على التعادل

بوليفيا تجبر البرازيل على التعادل
كفرووتر / وكالات / ارتدى كارلوس لامبي، حارس مرمى بوليفيا، ثوب الإجادة وقاد منتخب بلاده إلى التعادل السلبي مع ضيفه البرازيلي، الخميس، في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وتصدى لامبي، للعديد من الفرص على مدار الشوطين ليقود فريقه إلى التعادل الذي رفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز التاسع قبل الأخير بجدول التصفيات، مقابل 38 نقطة للسامبا في الصدارة.

وضمن المنتخب البرازيلي، التأهل مبكرا إلى المونديال، قبل بضع جولات، فيما خرج المنتخب البوليفي مبكرا أيضا من سباق التأهل لكأس العالم.



وهذه هي أول مباراة في آخر 16 مباراة خاضها المنتخب البرازيلي في التصفيات التي يفشل خلالها في هز الشباك، علما بأن المباراة الوحيدة السابقة التي فشل خلالها في هز الشباك كانت عندما خسر أمام تشيلي 0-2 في الجولة الأولى من التصفيات.

وحرص المنتخب البرازيلي في الدقائق الأولى، على امتصاص حماس لاعبي بوليفيا الذين ظهروا بشكل جيد، وحاولوا شن بعض الهجمات على المرمى.

وباغت المنتخب البرازيلي مضيفه بهجمة سريعة في الدقيقة 11، مرر منها نيمار الكرة إلى داني ألفيس داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع ضغط عليه لتضيع الفرصة.



وكرر المنتخب البرازيلي، المحاولة بعدها بدقائق، لكن الدفاع البوليفي تدخل في الوقت المناسب.

ورد المنتخب البوليفي بهجمة خطيرة في الدقيقة 17، عندما وصلت الكرة إلى كريستيان ماشادو داخل منطقة الجزاء، ليسددها قوية باتجاه المرمى لكنها مرت كالسهم خارج القائم الأيمن.

بمرور الوقت، اكتسب لاعبو بوليفيا بعض الثقة، وحاولوا الضغط على الدفاع البرازيلي، لكن محاولاتهم افتقدت للفعالية المطلوبة.

وأنهى نيمار، هجمة منظمة للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 25 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحارس البوليفي تصدى لها ببراعة وأخرج الكرة لركنية لم تستغل جيدا.



وواصل الفريقان، محاولاتهما مع تفوق واضح للمنتخب البرازيلي الذي واجه سوء حظ عاثر، حيث تصدى الحارس البوليفي لأكثر من محاولة خطيرة لنيمار.

وكانت أقرب الفرص لهز شباك بوليفيا، عندما انطلق نيمار في الدقيقة 43، وتسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء ثم راوغ الحارس، لكن ظهر جابرييل فالفيردي الذي تصدى للكرة برأسه من على خط المرمى.

وجدد المنتخب البرازيلي المحاولة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، حيث سدد داني ألفيس كرة صاروخية، لكن الحارس أبعدها ببراعة من تحت القائمة إلى ركنية.

ورد البوليفي دييجو بيخارانو بتسديدة قوية بيسراه مرت فوق الحارس البرازيلي وارتدت من العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.



لم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني، حيث توالت محاولات الفريقين الهجومية مع تفوق نسبي للسامبا بفضل الفارق في الخبرة.

وواصل الحارس البوليفي لامبي، تصديه لتسديدات ومحاولات نيمار، ونال فالفيردي إنذارا في الدقيقة 69.

ولم يختلف الحال في الدقائق الأخيرة من المباراة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي، رغم محاولات السامبا لهز الشباك.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1670

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019