• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

يوسف عنبر: المنتخب السعودي لن يعاني هجوميا

يوسف عنبر: المنتخب السعودي لن يعاني هجوميا
كفرووتر / وكالات / يرى الخبير الفني السعودي، يوسف عنبر، أن المنتخب الوطني لن يعاني من أي أزمة هجومية، برغم عدم الجاهزية الكاملة للثنائي، ناصر الشمراني ونايف هزازي، والشكوك حول الحالة الصحية لنواف العابد، مبديًا ثقته في قدرة الهولندي، مارفيك، مدرب الأخضر، على اختيار تشكيل مناسب لمباراتي الإمارات واليابان.

وحول الوضع الكروي الحالي والمستقبلي للمنتخب السعودي، وأهلي جدة، أجرى "" هذا الحوار مع عنبر:

- في ظل عدم جاهزية هزازي والشمراني، كيف يحل مارفيك مشكلة الهجوم؟

اعتدنا من مارفيك على الاستقرار، وعدم اللعب كثيرًا في التشكيل، والفريق الآن لديه محمد السهلاوي كمهاجم رئيس، جاهز بنسبة 100%.

ومن جهتي أرى أن هزازي والشمراني بإمكانهما دعم الأخضر، لأنهما كانا يتدربان خلال الفترة الماضية مع التعاون والشباب، وقادران على منح الإضافة، إلى جانب هزاع الهزاع الذي قدم نفسه بشكل مميز في الدوري، بتسجيله 3 أهداف في جولتين، وحصوله أيضًا على لقب هداف دورة تبوك، ولذلك ليس هناك أي مشكلة في رأيي.

- من خلال متابعتك لدوري جميل، هل هناك وجه جديد يستحق الانضمام للمنتخب؟

الأسماء عديدة والقائمة تطول، ومارفيك لديه الرؤية لاختيار العناصر التي يريدها، ولا أحب أن أكون وصيًا على الجهاز الفني في اختيار اللاعبين، فهو لديه من الخبرة بعد الفترة التي قضاها معنا، لكي يكون قادرًا على تحديد احتياجاته، وسبق أن ذكرنا الهزاع كلاعب مميز، يمكن للجهاز ضمه في حال احتاج إلى مهاجم إضافي.

- في ظل الشكوك حول الحالة الصحية للعابد، هل هناك بديل له؟

العابد لاعب محوري في أي فريق يلعب له، وهو مهم جدًا للهلال والمنتخب، ونرجو جميعًا تواجده في التشكيل.

كلنا أمل أن يتعافى مما ألمّ به، وألا يكون له أي تأثيرات عليه، كما جاء في بيان الشركة المعالجة، مع ذلك لا يوجد فريق يقف على لاعب واحد، وبإمكان مارفيك الدفع بسالم الدوسري وسلمان المؤشر بدلًا منه، والكل قادر على اللعب بكفاءة، ونتمنى السلامة للجميع.

- هل ترى أن النتائج تغفر لمارفيك عدم متابعته للدوري؟

الحديث عن عدم متابعة مارفيك للدوري ليس عادلًا، فقد شاهدناه في أكثر من مباراة هذا الموسم، وهو قريب من اللاعبين ويتابعهم عن كثب، وصنع لنا تشكيلًا مميزًا، وقدم نتائج جيدة، كما أن لديه جهازًا فنيًا متكاملًا يقدم له المساعدة، ولا أعتقد أن كل ما يقال في هذا الخصوص يجب الالتفات إليه.

- ماذا ينقص الأخضر للفوز على اليابان؟

الأهم من اليابان الآن، هو مباراة الإمارات، التي سيمنحنا الفوز بها عبور أكثر من نصف الطريق نحو التأهل للمونديال، وينبغي أن يكون كامل تركيزنا عليها الآن، والسير خطوة بخطوة لتحقيق أهدافنا.

وبالنسبة لليابان، فأعتقد أن الأمور تغيرت حاليًا، والمنتخب السعودي بات لديه فريق قادر على هزيمتها، بدعم الجمهور في جدة وملعب الجوهرة المشعة، خاصة أن المباراة ستكون مصيرية، واللاعبون يستشعرون أهميتها وسيعطون كل ما لديهم للفوز، ولا يوجد أي سبب لعدم الثقة في قدرتنا على هزيمة الساموراي.

- ننتقل إلى الأهلي، ما سبب تعثره في بداية الدوري؟

بطبيعة الحال يحتاج المدرب سيرجي ريبروف لبعض الوقت، من أجل اعتياد الأجواء في المملكة، والتعرف على طبيعة اللاعب العربي عمومًا، والسعودي خصوصًا، لا سيما أنها مهمته الأولى في المنطقة.

كما أن الفريق عانى من عدة غيابات، كمحمد عبد الشافي وتيسير الجاسم، وعندما اكتملت الصفوف في المباراة الثانية أمام الفتح شاهدنا مستوى الفريق الحقيقي.

- ما رأيك في ريبروف واللاعبين الجدد؟

المدرب يملك سيرة ذاتية تتحدث عنه، وحقق العديد من الإنجازات رغم صغر سنّه، ومع مرور الوقت سيظهر تأثيره على الفريق.

ولا ننسى أن جروس بقي مع الأهلي 3 سنوات، وبالتالي خليفته يحتاج إلى الوقت حتى نرى نتائج عمله كاملة.

وبالنسبة للجدد، فأعتقد أن المدرب والإدارة نجحا في اختيار عناصر مميزة، في الخانات التي يحتاجها الفريق، وأصبح لدى الأهلي عمود فقري قوي، بداية من العويس، مرورًا بمعتز هوساوي، وكلاوديمير وليوناردو، ونهاية بعمر السومة.

- بمناسبة الحديث عن العويس، هل ترى الدفع به أساسيًا على حساب المسيليم قرارًا صائبًا؟

العويس عنصر مهم للمستقبل، لأن سنه ما زالت صغيرة، والمسيليم لا شك أنه حارس مميز، لكن المنافسة كانت تنقصه الموسم الماضي في وجود أسماء شابة، كباسم العطالله وأحمد الرحيلي، أما الآن فالأمور اختلفت بوجود حارس دولي منافس، وبالتأكيد سيحصل المسيليم على فرصته.

- كيف ترى حظوظ الأهلي محليًا وآسيويًا؟

لا يزال الوقت مبكرًا حتى نحكم على فرص الأهلي في الحصول على الدوري.

الفريق كمجموعة متكامل، ولا ينقصه شيء، وقادر على تحقيق الألقاب، مع ذلك لن تظهر أي بوادر حقيقية قبل الجولة العاشرة من الدوري.

أما البطولة الآسيوية فهي هدف رئيس لإدارة النادي هذا الموسم، وأرى أن الفريق إذا عبر لدور الأربعة، سيصل إلى النهائي ويلعب على اللقب.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1298

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019