• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

هاس ينهي عودة فيدرر سريعا بتغلبه عليه في بطولة شتوتجارت للتنس

هاس ينهي عودة فيدرر سريعا بتغلبه عليه في بطولة شتوتجارت للتنس
(رويترز) - خسر روجر فيدرر بنتيجة 2-6 و7-6 و6-4 أمام الألماني المخضرم تومي هاس في بطولة شتوتجارت المفتوحة للتنس يوم الاربعاء في عودة محبطة عقب غياب اللاعب الذي نال 18 لقبا على صعيد البطولات الاربع الكبرى عن موسم الملاعب الرملية بأكمله.

وكانت بداية فيدرر، الذي اختار الغياب في الفترة الماضية للاعداد لنيل ثامن القابه في ويمبلدون، قوية هذا العام بالفوز ببطولة استراليا المفتوحة ثم لقبين متتاليين في انديان ويلز وميامي.

وعلى الرغم من العرض القوي الذي قدمه في المجموعة الاولى له على الاراضي العشبية فقد اللاعب البالغ من العمر 35 عاما قبضته على المباراة في لقاء شهد مواجهة بين أكبر متنافسين في بطولات اللاعبين المحترفين منذ 1982. وهذه ثاني خسارة لفيدرر هذا الموسم.

وقال فيدرر للصحفيين "اعتقد انها مباراة نموذجية لما يجب أن تسير عليه اللقاءات على الملاعب العشبية. تبادل الكرة لم يكن طويلا للغاية وكان يمكن حسم المواجهة بارسال هنا او اعادة الكرة هناك".

وأضاف "اذا لم تنتهز الفرص التي تتاح لك مثلما فعلت انا...فان عليك أن تلوم نفسك في النهاية.

"يجب أن تقر بحقيقة انه افضل بعض الشيء. الأمر محبط حقا لن الامور تسير على هذا النحو في بعض الاحيان".

واضاع فيدرر نقطة حسم المباراة في المجموعة الثانية مع اثبات هاس (39 عاما)، الذي يخوض آخر مواسمه على صعيد بطولات المحترفين، المزيد من الاتساق في الاداء ليضرب موعدا في دور الثمانية مع مواطنه ميشا زفيريف.

وفي حال تحقيقه لانتصار اخر فان هاس، الذي اصبح اقل لاعب تصنيفا يهزم فيدرر منذ بيورن باو المصنف 407 على العالم في عام 1999، بات اكبر لاعب يبلغ الدور قبل النهائي لاحدى بطولات اللاعبين منذ جيمي كونورز في سان فرانسيسكو عام 1993.

وقال هاس امام الجماهير المتحمسة "لا تسعفني الكلمات بالطبع. مواجهة روجر تعد ذات صبغة خاصة وتحديدا على الملاعب العشبية. هناك الكثير من المشاعر عندما تواجه احد اصدقائك المقربين".

وأضاف "عندما خضنا المجموعة الثانية وانقذت نقطة حسم المباراة في المجموعة ثم عدلت تأخري فان هذا يجعلك في غاية السعادة بالانتصار. انتابتني حالة من الدهشة".

وانتزع فيدرر كسرا مبكرا للارسال مع استعراضه لضرباته الخلفية القوية والتي خدمته بشكل كبير في وقت سابق هذا العام.

وتعرض هاس، المصنف الثاني على العالم سابقا والذي يحتل حاليا المركز 302، لكسر ارساله ثانية مع ارسال اللاعب السويسري لحسم المجموعة في اول فرصة عقب 22 دقيقة وبدا انه يسير في طريقه نحو انتصار مريح.

إلا أن فيدرر فقد تركيزه وسمح لهاس بشق طريقه بقوة في مباراة كانت حتى هذه اللحظة تسير في اتجاه واحد.

وأنقذ المصنف الخامس على العالم أربع نقاط لحسم المجموعة وأضاع نقطة واحدة لحسم المباراة ليدفع اللاعب الالماني اللقاء نحو مجموعة ثالثة ليكسر ارسال منافسه مبكرا


وتمسك هاس بتقدمه وضمن انتصارا لا ينسى في ثاني نقطة لحسم المباراة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1340

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019