مكتبة الاخبار
كل الألعاب
جاليات
سفارة السودان بالرياض تتكفل بنقل مواطن مصاب عبر سودانير الى الخرطوم
سفارة السودان بالرياض تتكفل بنقل مواطن مصاب عبر سودانير الى الخرطوم
تجسيدا لاهتمامها بمواطنيها المقيمين في المملكة
05-06-2017 03:06 PM
الرياض: التيجاني عبد الباقي



تكفلت السفارة السودانية بالرياض بنفقات نقل مواطن سوداني اصيب في حادث بكسور في الظهر ومناطق متفرقة من جسمه عبر طائرة الخطوط الجوية السوانية" سودانير" التي توجهت الجمعة 5 مايو الى الخرطوم.

واوضح القنصل العام بالسفارة السودانية بالرياض اسامة حسن سلمان ان هذه المبادرة الانسانية من السفارة تاتي في اطار الاهتمام الكبير الذي توليه لقضايا السودانيين المقيمين في المملكة العربية السعودية وبخاصة الذين يمرون بظروف خاصة تحول دون اكمال اجراءات عودتهم الى الوطن.

وافاد بان المواطن السوداني الذي تكفلت السفارة بنقله يدعى"نايل دفع الله الضور رقيق" من ابناء ولاية سنار وهو سائق شاحنة نقل تعرض الى حادث اثناء العمل وكسور شديدة في الظهر استلزمت تنويمه بمستشفى الامير عبد الرحمن الفيصل بالرياض لمدة ستة شهور غير ان حالته الصحية استدعت مواصلة العلاج الطبيعي في السودان لمدة اخرى ولم يكن يكن يملك الامكانيات المادية التي تؤهله للسفر بجانب مخالفته لانظمة الاقامة في المملكة.

واضاف" قامت السفارة السودانية بالرياض وبالتعاون مع ملتقي الشباب السوداني ورابطة ابناء سنار بمتابعة حالة المواطن وتقديم كافة الخدمات القنصلية التي ساعدت في استكمال وثائق سفره وتسهيل امر نقله الى الخرطوم" مشيدا في هذا الصدد بمبادرة الخطوط الجوية السودانية بالتبرع بعدد مقعدين فيما تكفلت السفارة بتذاكر اربعة مقاعد اخرى مراعاة لحالته الصحية التي تطلبت توفير عدد ستة مقاعد داخل الطائرة على شكل نقالة طبية لظروفه الصحية

ومن جانبه عبر المواطن نايل دفع الله عن خالص الشكر والتقدير للسفارة السودانية بالرياض ممثلة في سعادة السفير القنصل اسامه سلمان لما قدمه من خدمات واشرافه شخصيا على متابعة حالته الصحية في المستشفى وحتى خروجه منها عائدا الى ارض الوطن.

وتقدم نايل كذلك بالشكر والعرفان للخطوط الجوية السودانية"سودانير" لتبرعها بعدد تذكرتي سفر تقديرا لحالته الصحية والى ادارة الجوازات بالسفارة العميد يحيى محمد النور واشرف احمد علي لما قدموه من خدمات قنصلية اسهمت في الاسراع باجراءات سفره الى السودان.

واكد نايل ان مثل هذه المبادرة الانسانية ليست بغريبة على السفارة السودانية بالرياض وطاقمها القنصلي برئاسة السفير اسامة سلمان الذي اشرف بنفسه على اجراءات سفره الى السودان تقديرا لحالتي الصحية و لظروفي المادية ومخالفتي لانظمة الاقامة الامر الذي استدعى بذل جهود مضاعفة مع الجهات السعودية المختصة التي قدمت كل تعاون وتسهيلات حتى تيسرت الامور بعون الله وتوفيقه وبفضل جهود العاملين بالسفارة.( انتهى)
------------------------------------------------------------
1- صورة السفير اسامه سلمان رئيس القسم القنصلي بالسفارة
2-صورة المريض نايل دفع الله في المستشفى وفريق العمل المتابع لسفره
3-من داخل طائرة الخطوط السودانية المتجهة للخرطوم

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1555



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1555

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#340055 Romania [كمال أبوأحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2017 01:11 PM
أن شاء الله شافي متعافي يارب


#340626 Saudi Arabia [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2017 11:25 AM
هذا ادني واجب تقوم به القنصلية تجاه احدي مواطنيها


#340900 Romania [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2017 10:07 PM
وعلى أي حال شكرا على واجب. ماهو عمل القنصلية غير رعاية مواطنيها.. ومامعنى الرعاية والعناية . يا جماعة الخبر، هذا اقل من الواجب وعلى أي حال شكرا على واجب .


#340901 Romania [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2017 10:12 PM
ويا جماعة الخبر الاخوة الصحافة. هذا اقل واجب كما قال احد الاخوة .. وهذا اقل ما يقدم من الصندوق الخيري بالسفارة .. والصندوق الخيري من خيرات المغتربين ، وكنا نتعشم أن يقدم الصندوق الخيري الكثير والكثير في التعليم والتوجيه والبناء والنماء والنية السليمة . أما أن يسلق لنا الاخوة الصحافة أخبار كهذه وتقدم لنا باعتبارها انجاز وجهد غير معقول من سعادة السفراء .. بهذا الطريق لن نصل وإن طال السفر .. قولوا الحقيقة لكي يقوم كل منا بواجبه نحو الوطن ولكل مواطن كامل الحقوق .


تقييم
9.00/10 (1 صوت)