• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

الإصابة وراء غياب هاسيبي قائد اليابان عن لقاء الإمارات

الإصابة وراء غياب هاسيبي قائد اليابان عن لقاء الإمارات
(رويترز)  اضطر ماكوتو هاسيبي قائد اليابان للخروج من تشكيلة بلاده قبل مواجهة الإمارات في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بسبب إصابة بالركبة.

ووصل هاسيبي (33 عاما) الذي يحمل شارة قيادة اليابان منذ 2010 إلى الإمارات في وقت متأخر يوم الأحد رغم أن ناديه إينتراخت فرانكفورت الألماني أكد حاجته للخضوع لجراحة في الركبة بعد إصابته في الخسارة 3-صفر أمام بايرن ميونيخ في 11 مارس آذار الجاري.

وقال لاعب الوسط المخضرم يوم الاثنين إنه سافر إلى الإمارات مع باقي زملائه بموافقة إينتراخت لكنه الآن سيضطر للذهاب إلى اليابان للخضوع لفحوص جديدة على مكان الإصابة.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن هاسيبي قوله للصحفيين في مدينة العين الإماراتية "هناك فرصة كبيرة لخضوعي لجراحة. سأعود لليابان للحصول على ثالث رأي من طبيب ثقة."

وأضاف "سأغادر الفريق قبل المباراة الحاسمة وينتابني شعور سيء جدا. بكل تأكيد أشعر بإحباط كبير وهذا قرار من الصعب جدا اتخاذه. لكني لا أعتقد أنه سيؤثر بشكل سلبي على الفريق. أثق في زملائي بنسبة 100 و120 بالمئة."

وتحتل اليابان المركز الثاني في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وتتساوى في رصيد النقاط مع السعودية المتصدرة وتتقدم بنقطة واحدة على أستراليا والإمارات.

ويتأهل أول منتخبين فقط بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم.

* لاعب مؤثر

ويعتبر هاسيبي من العناصر المؤثرة في تشكيلة اليابان بالعقد الأخير وساعد بلاده على إحراز لقب كأس آسيا 2011 والتأهل لكأس العالم في 2010 و2014 أيضا.

وقال وحيد خليلوجيتش مدرب اليابان عند إعلان التشكيلة منذ أيام "هاسيبي قائد مهم جدا لنا. لا يمكن التفكير في الفريق بدونه."

وأصيب هاسيبي عندما اصطدم بالقائم أثناء محاولة لإبعاد تسديدة من توماس مولر من على خط المرمى أثناء مواجهة بايرن.

ونقل هاسيبي إلى المستشفى بعد المباراة لتلقي العلاج في ساقه اليسرى لكنه عانى مجددا في المران وقرر النادي أن اللاعب في حاجة للخضوع لجراحة.

ويتعرض خليلوجيتش، الذي تولى اليابان بعد رحيل خافيير أجيري في مطلع 2015، لضغوطات كبيرة بسبب ظهور الفريق بشكل متواضع في عدة مباريات ومنها الخسارة 2-1 على أرضه أمام الإمارات ببداية التصفيات.

وقال هاسيبي "منذ الخسارة في المباراة الأولى على أرضنا أمام الإمارات وأنا أريد أن أكون هنا لتعويض هذا الإخفاق."

وأضاف "ظهرت بشكل رائع مع فريقي وكنت أفكر في هذا الأمر ولذلك فإن التعرض للإصابة قبل المباراة وراء شعوري بحزن شديد."

وتتطلع اليابان للتأهل لكأس العالم للمرة السادسة على التوالي وستلعب مع الإمارات يوم الخميس قبل أن تستضيف تايلاند يوم الثلاثاء.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1234

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019