• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024

الغموض يكتنف مستقبل بوربلي وايكرت مع لجنة القيم بالفيفا

الغموض يكتنف مستقبل بوربلي وايكرت مع لجنة القيم بالفيفا
(رويترز)  قالت مصادر مطلعة لرويترز إن الغموض يكتنف مستقبل مسؤولين اثنين بلجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم عاقبا مجموعة من أبرز رموز الفيفا بالايقاف إثر فضيحة فساد وقد لا يتم التجديد لهما في منصبيهما.

وأوقفت لجنة القيم عشرات المسؤولين في اخر أربع سنوات بينهم سيب بلاتر رئيس الفيفا السابق ومساعده البارز جيروم فالك وميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة.

ونفى بلاتر وفالك وبلاتيني ارتكاب أي مخالفات.

وفي ضوء الفضيحة وجه القضاء الأمريكي اتهامات إلى عشرات من مسؤولي اللعبة خاصة من أمريكا الجنوبية والوسطى.

وذكرت المصادر أن تغيير مسؤولي اللجنة قد يؤدي إلى تأخير التحقيقات الجارية لعامين إذ أن الوافدين الجدد سيكون عليهم التأقلم مع طبيعة العمل في اللجنة ودراسة القضايا ذاتها.

وتنتهي ولاية السويسري كورنيل بوربلي، رئيس قسم التحقيقات بلجنة القيم، والألماني هانز يواكيم ايكرت، الذي يترأس الغرفة القضائية، في مايو ايار المقبل.

وأبلغت المصادر رويترز أن المسؤولين لم يتلقيا دعوة لحضور الجمعية العمومية المقبلة للفيفا في 11 مايو ايار المقبل في البحرين حيث سيتم تجديد ولايتيهما لأربع سنوات أخرى.

وبحسب لوائح الفيفا فإن مجلس الفيفا المؤلف من 37 عضوا مسؤول عن اقتراح مرشحين للمنصبين وسيتم اتخاذ القرار النهائي في الجمعية العمومية بمشاركة أعضاء الاتحاد البالغ عددهم 211.

ولم يعلق الفيفا مباشرة على ما إذا كان المسؤولان سيحصلان على ولاية جديدة إذ قال في بيان إنه طلب من الاتحادات القارية ترشيح أسماء.

وقال في بيان "تماشيا مع الادارة الرشيدة التي نقوم بها.. بدأت عملية مشاورات وطلب من الاتحادات القارية تقديم مرشحين
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1064

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019