• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

محكمة التحكيم تؤيد إيقاف الطبيب الروسي بورتوجالوف مدى الحياة بسبب المنشطات

محكمة التحكيم تؤيد إيقاف الطبيب الروسي بورتوجالوف مدى الحياة بسبب المنشطات
(رويترز) - قالت محكمة التحكيم الرياضية يوم الاثنين إنها أيدت إيقاف الطبيب الروسي سيرجي بورتوجالوف الرئيس السابق للجنة الطبية في الاتحاد الروسي لألعاب القوى مدى الحياة بسبب دوره في تسهيل تعاطي المنشطات للرياضيين الروس.

وبعد نظر الطعن الروسي المقدم في قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى قالت المحكمة التي تتخذ من لوزان السويسرية مقرا لها في بيان إنها وجدت "أدلة دامغة" على أن الطبيب الروسي خالف لوائح المنشطات الخاصة بالاتحاد الدولي لألعاب القوى والمتعلقة بحيازة ونقل المواد المحظورة رياضيا.

وفي تقرير لها في 2015 قالت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات إن بورتوجالوف قدم عقاقير ومواد محفزة للأداء إلى رياضيين ومدربين كما أشرف على برامج لتعاطي المنشطات "لدرجة أنه قام بحقن رياضيين (بهذه المواد) بنفسه."

وأصدرت لجنة تابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تقريرا أعده المحامي ريتشارد مكلارين تحدث خلاله عن تناول المنشطات بشكل ممنهج وبرعاية الدولة في روسيا وتورط أكثر من ألف رياضي في البلاد في المخالفات ما تسبب في منع معظم الرياضيين الروس من المنافسة في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي.

ونفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق من الشهر الجاري ما ذكره تقرير مكلارين حول وجود برنامج للمنشطات برعاية الدولة لكنه أقر بوجود مخالفات فردية وتعهد بالإصلاح.

وعلى هامش ملتقى دولي في لوزان السويسرية يوم الاثنين قال بافل كولوبكوف وزير الرياضة الروسي "نحن مستعدون للتعاون ونتقبل كل أنواع التفتيش."

ويستمر حظر الرياضيين الروس ومنعهم من المشاركة بمنافسات 2017 وقد يشمل الحظر بطولة العالم لألعاب القوى التي ستقام في لندن في أغسطس آب المقبل
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1261

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019