• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

ماسا الأسرع مع استئناف التجارب في برشلونة

ماسا الأسرع مع استئناف التجارب في برشلونة
(رويترز)  أكمل البرازيلي فيليبي ماسا مسافة سباقين ونصف ليضع فريقه وليامز في الصدارة مع انطلاق اخر التجارب التي تسبق انطلاق الموسم الجديد لبطولة العالم فورمولا 1 للسيارات في برشلونة يوم الثلاثاء.

وأكمل ماسا - الذي عاد في يناير كانون الثاني بعد انتقال زميله السابق فالتيري بوتاس الى مرسيدس كبديل لبطل العالم المعتزل نيكو روزبرج - 168 لفة على حلبة قطالونيا.

وعادل سيباستيان فيتل سائق فيراري حصيلة ماسا اللافتة للنظر وأنهى اليوم بثالث أسرع زمن (دقيقة واحدة و19.906 ثانية) خلف دانييل ريتشياردو سائق رد بول (دقيقة واحدة و19.900 ثانية).

وقال ماسا البالغ من العمر 35 عاما الذي بلغ أسرع زمن سجله دقيقة واحدة و19.726 ثانية "لا أتذكر أني قمت يوما بقطع 168 لفة في يوم واحد على مدار مسيرتي."كان عددا كبيرا من اللفات وأستطيع أن أشعر بها من خلال المجهود الذي بذلته لكني على ما يرام. أشعر انني في حالة جيدة للموسم الجديد."

وسجل لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات - الذي ترشحه مكاتب المراهنات للفوز باللقب الرابع هذا العام - رابع أسرع زمن برصيد اجمالي 49 لفة. وأكمل بوتاس الذي شارك في الحصة الثانية 86 لفة وجاء في المركز الخامس.

وقال هاميلتون الذي لم يكمل التجارب بعدما اكتشف مرسيدس مشكلة في أرضية السيارة "أعتقد أن فيراري من المرشحين. لا يمكن ان نغفل عنهم لانهم يقدمون مستويات رائعة حاليا.

"بدا رد بول سريعا اليوم ايضا. سنرى ما الذي سيحدث على مدار اليومين المقبلين. الاهم ما سيحدث خلال الاسابيع القليلة المقبلة. سيكون سباقا متقاربا في اول جولة من الموسم."

وسينطلق الموسم في استراليا في 26 مارس اذار. وأخفق فيراري في الفوز بأي سباق الموسم الماضي ليحل ثالثا في الترتيب العام وغاب عن الفوز بلقب العالم للصانعين منذ 2008.

واستمرت متاعب مكلارين حيث أجبرت مشكلة كهربائية في وحدة الطاقة الخاصة بسيارة السائق البلجيكي الصاعد ستوفل فاندورنه هوندا على تغييرها ما كلف الفريق الكثير من الوقت بعد اسبوع صعب.

وقال ايريك بولييه مدير السباقات في مكلارين "بناء على هذه التجارب يمكننا أن نتوقع بعض التغييرات في المحرك. ستعالج هوندا هذه المشكلة قبل بداية الموسم أو على الاقل بشكل سريع خلال الموسم."

وأكمل فاندورنه 80 لفة لكنه ابتعد بأكثر من ثانيتين عن اصحاب الصدارة.

ونجح جوليون بالمر سائق رينو في إكمال 15 لفة فقط بسبب مشكلة في وحدة الطاقة لكنه سلم الراية لزميله نيكو هالكنبرج الذي أكمل 58 لفة في الحصة الثانية
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1240

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019