• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024

القناة ستنقل جميع مباريات الهلال المحلية والأفريقية.. أكملنا الإتفاق مع قنوات عالمية لنقل دوريات أوربية.. وستكون هنالك شراكات ذكية

مدير "قناة الهلال" يضع النقاط فوق الحروف ..الشفيع عبد العزيز: تردد القناة الفضائية سيتم الإعلان عنه خلال ساعات.. وبثنا سينطلق عبر "نايل سات"

مدير "قناة الهلال" يضع النقاط فوق الحروف ..الشفيع عبد العزيز: تردد القناة الفضائية سيتم الإعلان عنه خلال ساعات.. وبثنا سينطلق عبر "نايل سات"
حوار/ عبد الرحمن الماحي / نترقب وصول الأجهزة والمعدات من "دبي" .. سنخصص (60)% للبرامج الرياضية و (40)% للممنوعات التي لن تخرج من نطاق "الكفر والوتر"

نخطط لأن تشمل القناة كافة أهل السودان.. سنهتم بروابط الداخل والمهجر.. ولدينا رحلة توثيق لـ (25) من قدامى اللاعبين



أعلن نادي الهلال في وقت سابق وعلى لسان رئيسه الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال عن إنطلاقة البث التجريبي لقناة الهلال الفضائية الإسبوع المقبل؛ حيث إستقر المجلس على الناحية الغربية الجنوبية من "الجوهرة الزرقاء" كمقر للقناة الفضائية التي ستحدث نقلة كبيرة في المجال التلفزيوني والتي تعتبر أحد المشاريع الإستثمارية التي بشر بها رئيس الهلال في وقت سابق؛ ولمزيد من التفاصيل بشأن هذه القناة الفضائية كان لابد من أن نسلط الضوء عليها بشكل أكبر وأفضل ولم نجد أفضل من الأستاذ الشفيع عبد العزيز الذي وقع عليه الإختيار لكي يكون مدير عاماً للقناة الفضائية؛ والشفيع في مجال الإعلام إسم غني عن التعريف ويكفي بصمته الواضحة والكبيرة التي وضعها سابقاً في قناة النيل الأزرق؛ ليكون الإختيار مصادف لأهله تماماً من قبل مجلس الهلال؛ وقد أجاب الشفيع على كافة الإستفسارات بصدر رحب ومن خلال المساحة التالية نتابع تفاصيل ذلكم الحوار الذي وضع فيه الشفيع النقاط على الحروف؛ ومن خلال المساحة التالية نتابع تفاصيل ذلكم الحوار.
//////////////
س: أستاذ الشفيع أهلاً ومرحب بيك في إطلالة خاصة عبر صحيفة "الاسياد"..؟
مرحب بيك؛ وسعيد بالإطلالة عبركم لجماهير الهلال الوفية والرد على جميع إستفسارتكم.

س: في البدء حدثنا عن قناة الهلال الفضائية وماهي رؤيتكم الخاصة لها..؟
في الحقيقة قناة الهلال ستكون قناة فضائية شاملة ستوثق للهلال وتأريخه؛ ولجماهيره وإنجازاته وسيكون بها نوع من الإبتكار لتشمل كافة ألوان الطيف وهي قناة رياضية فنية متنوعة لعموم أهل السودان ولدينا رؤية وإستراتيجية خاصة بها.

س: ما هو تردد قناة الهلال..؟
حتى الآن لم نقم بنشر أي تردد عبر الصحف أو مواقع التواصل الإجتماعي؛ وكل الترددات الموجودة والمنتشرة غير صحيحة؛ وخلال ساعات سنقوم بمنح جماهير الهلال التردد الخاص بالقناة الفضائية.

س: في أي قمر صناعي ستتواجد القناة..؟
إخترنا "نايل سات" بإعتبار أنه القمر الصناعي الأكثر إنتشاراً في الشرق الأوسط وبالسودان كذلك؛ ونترقب فراغ شركة أوربية من اللوغو الخاص بالقناة وسيكون موجود بالبث التجريبي قريباً.

س: هل وصلت معدات القناة للخرطوم..؟
وقفت على إختيار المعدات بنفسي وهي تضم أجود الأجهزة والكاميرات ذات التقنية العالية ومن بينها الكاميرات الطائرة "بانتيوم" وغيرها من المستلزمات التي هي الأن بدبي الإماراتية ونترقب أيضاً خلال ساعات وصولها للخرطوم بكافة المستلزمات لوضع آخر الترتيبات.

س: البعض يتحدث عن سوء إختيار لموقع القناة وخصوصاً من ناحية التأمين..؟
بالعكس؛ جماهير الهلال مُحبة للنادي ومكتسباته؛ وهي الدرع الواقي والحامي الحقيقي لقناة الهلال؛ وأن يكون مبنى القناة كجزء من مشروع الجوهرة الزرقاء فإن ذلك يعد أمر إيجابي.

س: ماذا عن نقل مباريات الهلال المحلية والأفريقية..؟
سنقوم بنقل كافة مباريات الهلال المحلية والأفريقية؛ وسيكون لدينا تنسيق مع الجهات التي تمتلك حقوق البث الحصري؛ ولكن المؤكد بأن أول مباراة أفريقية للهلال بالدور الأول خلال شهر مارس المقبل سيتم نقلها عبر قناة الهلال الفضائية بإذن الله تعالى.

س: هنالك أنباء تتحدث عن إتفاقيات مع قنوات عالمية لنقل بعض الدوريات الأوربية.. ما صحة ذلك..؟
في مجال الإعلام الشراكة موجودة؛ وبدورنا نتطلع لشراكة ذكية؛ بكل تأكيد ستكون هنالك إتفاقيات مع قنوات عالمية وأخرى عربية لنقل بعض الدوريات الأوربية والعربية القوية؛ وكذلك المنافسات الأفريقية؛ ونحن بصدد الدخول كطرف للتنسيق مع القناة التي ستنال حصرية نقل الدوري الممتاز من أجل الوصول معاها لإتفاق وإن كنت أعتقد بأن دوري هذا العام سينقل بالتنسيق والإتفاق مع جميع القنوات الراغبة في نقله.

س: متى ستنطلق شارة البث التجريبي..؟
البث التجريبي للقناة سينطلق خلال أيام؛ ونتوقع خلال منتصف هذا الشهر أن تشاهد جماهير الهلال القناة الفضائية عبر القمر الصناعي "نايل سات".

س: من الإسم "قناة الهلال الفضائية" أيعني بأنها ستكون مخصصة للأزرق فقط..؟
القناة ستهتم بتغطية كافة الأحداث الهلالية ليس على صعيد فريق كرة القدم فحسب بل ستهتم كذلك بتغطية المناشط المختلفة وسيكون لدينا توثيق مع قدامى اللاعبين وكذلك للرحلات الخارجية للفريق؛ ولكن في الوقت ذاته هي قناة لكل أهل السودان نتطلع من خلالها لعكس الوجه المشرق للرياضة السودانية والإجتهادات المبذولة من قبل الأندية المختلفة.

س: كيف تنظر لمستقبل هذه القناة..؟
نجاح أي قناة من فشلها مبني بكل تأكيد على التخطيط الإداري؛ وبدورنا وضعنا خطط خاصة بقناة الهلال المرتقبة من حيث أنها عبارة عن قناة تحمل رسالة إجتماعية تربوية إبداعية ستكون شاملة حتى الجانب الإجتماعي ويمكن القول بأن البرامج الرياضية بها ستكون بنسبة (60)% بينما ستتنوع بقية البرامج الأخرى بنسبة (40)% وهذه الأخيرة لن تخرج كثيراً من نطاق "الكفر والوتر" وستكون قناة الهلال كما أسلفت القول شاملة لعموم أهل السودان؛ ونتوقع نجاح كبير لها من واقع الشعبية المليونية لعشاق الرياضة السودانية ونظراً كذلك للقاعدة الجماهيرية الكبيرة للهلال بداخل السودان وخارجه.

س: ما هو الدور الإيجابي الذي ستقدمه القناة لجماهير الهلال..؟
جماهير الهلال ستستفيد كثيراً من القناة الفضائية كون أن القناة منهم ولهم وسيكون هنالك مقابلات مع الجمهور الهلالي قبل وبعض المباريات ونرتب لتغطيات إستثنائية ومفاجأت خرافية سيتابعها الجمهور قريباً؛ وكذلك نتطلع لتقديم فائدة كبيرة لهلالاب المهجر والذين سنعمل على الوصول إليهم وإجراء مقابلات معهم ونحسب أن جمهور الهلال هو الذي سيدعم بشكل كبير مسيرة نجاح هذه القناة التي ينتظرها الملايين.

س: النيل الأزرق تفاوض الشفيع للعودة ما مدى صحة هذا الأمر..؟
سمعت بهذا الكلام كثيراً سواء عبر المواقع أو الصحف ولكن لم يكن هنالك أي إخطار رسمي؛ وحتى إن حدث ذلك فلن أوافق لأنني ملتزم بكلمة للهلال ولمجلس إدارته بقيادة الدكتور اشرف الكاردينال.

س: تحدثت عن برامج التوثيقية ورحلات هلالية..؟
نعم سنقوم بتغطية خاصة لجميع رحلات الهلال الولائية وتلك التي ستكون خارج السودان؛ وسنرصد أبرز الأشياء الخاصة بالنادي العريق لعكسها بصورة مشرفة للجماهير ولعموم العالم؛ وبدأنا التجهيز كذلك للتوثيق مع قدامى اللاعبين حيث وضعنا مبدئاً إسم (25) منهم لإجراء مقابلات مطولة معهم وسنبحث عنهم سواء كانوا بداخل السودان أو خارجه.
ولدينا كذلك برامج جاهزة بها نوع كبير من الإبتكار لإسعاد القاعدة الجماهيرية الرياضية الكبيرة؛ وسنعمل على إخراج تلك البرامج بقوالب جاذبة وأكثر تميز لجذب المشاهد بمواد أكثر تنوع ودهشة.

س: قبل الختام ماذا أنت قائل..؟
هذه القناة المنتظرة التي تحمل إسم الهلال ستكون قناة لكل أهل الرياضة والفن والمجتمع بالسودان وسنتطلع لمنافسة القنوات الأخرى بمفهوم إستراتيجي خاص؛ بتطوير العمل الكروي والإبداعي بالقناة التي ستوثق لتأريخ الهلال أيضاً وستصل جمهوره وتخدمه وبإعتبار أنها ستدخل كل بيت سوداني أو هلالي فسنحرص على أن تكون تغطيتنا متميزة لأبعد الحدود؛ فقط إنتظرونا قريباً.

س: كلمة أخيرة..؟
شكراً ليكم اسرة صحيفة "الأسياد" على الجهد المقدر من أجل المشجع الهلالي؛ أتمنى ليكم التوفيق دوماً.
نقلا عن صحيفة الاسياد
امسح للحصول على الرابط
 0  0  5931

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019