• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

البريطاني ويجينز يعلن اعتزاله رياضة الدراجات

البريطاني ويجينز يعلن اعتزاله رياضة الدراجات
(رويترز)  أعلن برادلي ويجينز أكثر متسابقي الدراجات البريطانيين فوزا بالألقاب يوم الاربعاء انه سيعتزل الرياضة على مستوى المحترفين.

ولعب ويجينز دورا كبيرا في زيادة شعبية هذه الرياضة في مسقط رأسه بعدما أصبح أول بريطاني يفوز بسباق فرنسا 2012 وتوج بثماني ميداليات أولمبية وهو رقم قياسي بينها ذهبية ضد الساعة في أولمبياد لندن 2012.

وفي بيان نشر على تويتر قال متسابق الدراجات البالغ من العمر 36 عاما "2016 سيكون نهاية الطريق لهذا الفصل ‬‬‬‬(من حياتي).. ومن الان فصاعدا. '‬‬‬أقدامي راسخة في الأرض.. رأسي مرفوع في السماء'‬‬‬ الأطفال في منطقة كيلبورن (بلندن) لم يسبق لهم الفوز بذهبيات أولمبية وألقاب سباق فرنسا'‬‬‬ لقد فعلوها الآن."

وثار جدل خلال الأشهر الأخيرة من مسيرته بشأن توقيت حصوله على استثناءات طبية لتناول مواد محظورة رياضيا ومحفزة للأداء وذلك لأغراض طبية اضافة للجدل الذي ثار حول طرد طبي تم تسليمه لمسؤولي فريق سكاي قبل سباق فرنسا 2011 ولكن ويجينز لم يذكر مثل هذه الأمور.

وقال "قابلت أبطال الطفولة وتسابقت إلى جانبهم خلال 20 عاما."

وأضاف "عملت مع أفضل المدربين في العالم والذين دائما ما سأكون ممتنا لهم للدعم الذي قدموه."

وتابع ويجينز الذي فاز بخمس ذهبيات أولمبية "ما سيلازمني إلى الأبد هو دعم الجمهور وحبه في السراء والضراء كل ذلك نظير قيادتي الدراجة لأكسب قوت يومي."

وأردف "2012 ذهبت بعقلي وكانت دفعة كبيرة. منحتني رياضة الدراجات كل شيء ولم أكن لأتمكن من تحقيق كل هذا بدون دعم زوجتي الرائعة كيث وأطفالنا الرائعين."

وولد ويجينز - وهو نجل احد متسابقي الدراجات الاستراليين - في مدينة جنت البلجيكية لكنه نشأ في لندن وهو في سن عامين.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  926

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019