• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

موراي في عجلة من أمره للحاق بأخيه في الصدارة مع تقدمها في البطولة الختامية

موراي في عجلة من أمره للحاق بأخيه في الصدارة مع تقدمها في البطولة الختامية
(رويترز) كانت الساعات الماضية مثيرة للغاية بالنسبة للشقيقين اندي وجيمي موراي في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال يوم الجمعة.

فقد سحق الشقيق الأصغر اندي موراي السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و6-2 يوم الجمعة لينهي دور المجموعات في الصدارة ويتأهل إلى الدور قبل النهائي ليمضي قدما في طريقه نحو مواجهة مرتقبة في النهائي مع نوفاك ديوكوفيتش الذي ينافسه على إنهاء العام في صدارة التصنيف.

وقبل قليل من نزوله أرضية الملعب تأكد اندي أن شقيقه جيمي موراي والبرازيلي برونو سواريس ضمنا إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي للزوجي بعد خسارة غريميهما نيكولا ماهو وبيير اوج ايربير.

واعتاد جيمي على ان يكون الاسبق في تحقيق الانجازات مقارنة بشقيقه الأكثر شهرة.

وفاز جيمي بلقب ضمن البطولات الكبرى - وهو لقب الزوجي المختلط لبطولة ويمبلدون 2007 - قبل خمس سنوات من فوز اندي بلقب الفردي في أمريكا المفتوحة.

وتصدر جيمي التصنيف العالمي للاعبي الزوجي المحترفين في أبريل نيسان الماضي أي قبل سبعة أشهر من اعتلاء اندي صدارة تصنيف اللاعبين على صعيد الفردي.

وضمن جيمي الآن إنهاء العام في صدارة التصنيف للمرة الأولى إلى جانب سواريس بينما يحتاج اندي للفوز بمباراتين ليتمكن من إنهاء العام في الصدارة.

كما يمكن لجيمي أن يسبق اندي في الفوز باللقب إذ سيقام نهائي الزوجي قبل نهائي الفردي يوم الأحد.

وقال اندي الفائز بثلاثة ألقاب ضمن البطولات الكبرى "بغض النظر عما سيحدث خلال اليومين المقبلين.. سنشعر بالفخر الشديد بما حققناه هذا العام كأسرة."

وتصب الاحتمالات في صالح مواجهة موراي لديوكوفيتش في النهائي لحسم ليس فقط لقب البطولة الختامية ولكن مسألة إنهاء العام في صدارة التصنيف.

وواصل ديوكوفيتش - الذي يواجه كي نيشيكوري يوم السبت - الضغط يوم الخميس بعدما تغلب على ديفيد جوفين في اخر مباريات دور المجموعات ليتقدم على موراي في النقاط لكن البريطاني تفوق على فافرينكا بسهولة.

ولم ترق المباراة لمستوى التوقعات إذ أن اللاعب البريطاني فاز بسهولة على فافرينكا ليحقق انتصاره 22 على التوالي ويضرب موعدا في الدور قبل النهائي مع الكندي ميلوش راونيتش المصنف الرابع عالميا.

ولو كان موراي قد خسر بمجموعتين متتاليتين اليوم لكان بالامكان أن يودع البطولة لكنه كان يعرف أيضا أن الفوز بمجموعة واحدة قد يكفيه للتأهل للدور قبل النهائي.

وكان فافرينكا بطل أمريكا المفتوحة يأمل في التأهل إلى الدور قبل النهائي في البطولة للمرة الرابعة على التوالي وبدأ المباراة بشراسة هجومية.

ولكن موراي حقق كسرا للإرسال في الشوط السابع عندما لعب فافرينكا كرة اصطدمت بالشبكة. وأنقذ اللاعب السويسري ثلاث فرص لخسارة المجموعة وهو متأخر 3-5 ولكن موراي حسمها على شوط إرساله التالي.

وفي المجموعة الثانية كسر اللاعب البريطاني إرسال منافسه مرتين ما دفع فافرينكا لتحطيم مضربين بعدما تأخر 3-صفر.

وبعدما تغلب بصعوبة على الياباني كي نيشيكوري يوم الأربعاء الماضي في ثلاث ساعات و20 دقيقة لم يهدر موراي وقتا وحسم مواجهة فافرينكا سريعا.

وقال موراي "كانت المجموعة الأولى متكافئة.. لم تكن هناك فرص عديدة. في المجموعة الثانية كنت قد ضمنت التأهل وكان ستان في حاجة للفوز لذا كان اللعب بدون ضغوط أسهل بالنسبة لي."

وبهذا يحقق موراي فوزه 22 على التوالي ليعادل سلسلة انتصاراته المتتالية في وقت سابق من الموسم. ويحتاج اللاعب البريطاني لفوزين فقط لحسم اللقب وإنهاء العام في صدارة التصنيف للمرة الأولى في مسيرته.

ولكن وقبل ذلك ينبغي على موراي تخطي راونيتش في الدور قبل النهائي في المواجهة الثالثة بينهما في لندن هذا الموسم بعدما تغلب عليه في بطولة كوينز ثم في ويمبلدون ليتوج باللقب.

وقال "لا أتعامل مع الفوز على أنه أمر مضمون. أعرف أن الفوز سيكون صعبا."

وفي اخر مباريات يوم الجمعة فاز الكرواتي مارين شيليتش المصنف السابع والذي تأكد خروجه من البطولة على نيشيكوري المصنف الخامس بنتيجة 3-6 و6-2 و6-3.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1266

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019