• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

وفاة "القائد" البرازيلي كارلوس ألبرتو بعد سكتة قلبية

وفاة "القائد" البرازيلي كارلوس ألبرتو بعد سكتة قلبية
(رويترز) توفي كارلوس ألبرتو الذي سجل أحد أجمل الأهداف في المباريات النهائية لكأس العالم ليقود منتخب بلاده للتتويج باللقب في 1970 على حساب ايطاليا عن 72 عاما بسبب سكتة قلبية.

وسجل اللاعب الراحل الهدف الرابع لمنتخب البرازيل في الفوز 4-1 على إيطاليا في المكسيك بعدما اجتاز عددا كبيرا من لاعبي المنافس ليفوز منتخب بلاده باللقب للمرة الثالثة.

وقال بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية "أنا حزين على وفاة صديقي وأخي كارلوس ألبرتو قائدنا المحبوب وأتذكر المرات التي كنا فيها معا في سانتوس والبرازيل و(نيويورك) كوزموس."

ولعب المدافع كارلوس ألبرتو في فلومينيسي وسانتوس وفلامنجو ونيويورك كوزموس وحصل على لقب "القائد" بفضل قدراته القيادية.

وفاز بأول ألقابه مع فلومينيسي في مسقط رأسه بمدينة ريو دي جانيرو ولكن أفضل فتراته كانت في سانتوس حيث فاز إلى جانب صديقه بيليه بلقب الدوري البرازيلي مرتين وكأس ولاية ساو باولو خمس مرات.

كما كان كارلوس ألبرتو من أوائل المواهب التي لعبت في الولايات المتحدة عندما انضم إلى نيويورك كوزموس.

وكتب النادي الأمريكي عبر حسابه على تويتر "ننعى ببالغ الأسى رحيل كارلوس ألبرتو كلاعب أسطورة وكشخص رائع. سيظل دائما جزءا من أسرة كوزموس."

وبعد عودته إلى البرازيل كمدرب قاد فلامنجو لدوري الدرجة الأولى البرازيلي في 1983 وفلومينيسي لبطولة ريو دي جانيرو في 1984.

وبعد اعتزال كرة القدم عمل كمعلق لكنه اشتهر دائما بدوره القيادي في منتخب البرازيل في كأس العالم 1970 والذي يعد على نطاق واسع أفضل فريق كرة قدم في تاريخ اللعبة.

وكتب الرئيس البرازيلي ميشيل تامر عبر حسابه على تويتر "كان كارلوس ألبرتو مثالا على الجسارة وروح القيادة.أنا حزين لخسارة القائد الذي قاد البرازيل للفوز بكأس العالم للمرة الثالثة."

وأعلن سانتوس الحداد لمدة ثلاثة أيام بعد رحيل كارلوس ألبرتو الذي خاض 53 مباراة مع منتخب بلاده
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2324

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019