• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 | 05-07-2024

معاوية صابر..هل يعيد التاريخ نفسه ويكرر انتوني هاي ما حققه ارنست رودر ..؟

معاوية صابر..هل يعيد التاريخ نفسه ويكرر انتوني هاي ما حققه ارنست رودر ..؟
كفرووتر / الخرطوم / 
المريخ في حاجة الي مدير كرة بمواصفات الشاب المدهش عبد المهيمن الامين
+ تحدثت الاوساط الرياضية كثيرا خلال الايام الماضية عن المدرب الالماني انتوني هاي .. وظهرت علي السطح بوادر اختلاف حول التعاقد معه نظرا للسيرة الذاتية المتواضعة التي يحملها .. التي خلت من تدريب اندية افريقية معروفة او حتي شبه معروفة ظهرت في بطولتي الكاف للاندية خلال السنوات الماضية ..
ـ وهاي .. حسب ما ورد في سيرته لا يملك سجلا في افريقيا او الوطن العربي .. وحضر كما ورد في الانباء مرشحا من اتوفيستر وكروجر .. وعزز الترشيح برغبة اكيدة في العمل بالسودان مع نادي المريخ ..!!
ـ وقد لا تكفي تلك المستندات التي دفع بها كوتش انتوني لقبوله مديرا فنيا للمريخ باستثناء مستند واحد فقط هو الرغبة في العمل والطموح لتحقيق انجاز ..!!
+ ذكرت قبل ايام عبر هذه المساحة ان الالماني ارنست ردور لم يكن يحمل تاريخا ولا شهادات عليا في التدريب ولم يكن معروفا في افريقيا السمراء ولا حتي اسيا .. وعندما حضر للسودان اعلن من اول يوم انه سيعمل من اجل الفوز ببطولة افريقيا ..
ـ وكنت شاهد عيان علي اعمال رودر التاريخية وطريقته الذكية في تحضير الفريق وتدريبه وتجهيز اللاعبين ورفع معنوياتهم قبل المباريات الكبيرة .. واشهد ان اعمال الرجل لم تتوقف او تتعطل لان المناخ كان ملائما للعمل في عهد الرئيس الراحل عبد الحميد الضو حجوج .. وكانت المعارضة التي قادها الاخ نادر ابراهيم مالك بتنظيمه الحديث في ذلك الوقت ـ جمعية نهضة المريخ ـ كانت تعمل مع رودر من اجل الكيان ..
+ ربما يعيد التاريخ نفسه .. ويحقق المدرب الجديد القادم بدون شهادات خبرة ما حققه رودر وفشل في تحقيقه عشرات المدربين بينهم المخضرم اوتوفيستر ..!! او ربما يرحل انتوني كما رحل قبله ـ تيم مدربين متعدد الجنسيات ـ
ـ واذا حاولنا ان نقارن بين الماضي والحاضر .. بين المريخ في تلك الفترة ومريخ اليوم سنتوه في بحر لا ساحل له .. فشتان ما بين هذا وذاك ..
فنوعية اللاعبين في الكشف الاحمر كانت مختلفة في كل شئ .. وحتي الادارة لا تشبه ادارة اليوم .. وكانت البساطة سيدة الموقف ..!! والامور تسيير بسهولة ويسر بدون تعقيد ..!!
...................
+ يقول خبراء التدريب ان هناك مدربين كبار لا يحققون نجاحا مع انديتهم .. وتختلف الصورة بعد انتقالهم الي اندية اخري وهناك نماذج كثيرة جدا علي مستوي البطولات العالمية ينجحون هنا ويخفقون هناك ..
ـ وقد يكون هاي واحدا منهم .. ويحقق النجاح مع المريخ بعد فشله مع المنتخبات التي اشرف علي تدريبها في افريقيا خلال السنوات الماضية .. وليس هناك غضاضة في تعيينه .. شريطة ان يلتزم الجميع بالصبر عليه حتي يكمل موسمه حتي النهاية مهما كانت النتائج ..!!
فمن اكبر مصائب الاندية السودانية وعلي راسها المريخ عدم الصبر علي المدربين .. وهذا ناتج عن غياب الاحترافية في الاندية .. فكلهم هواة بغلاف محترف شفاف ..!!
+ ولكي ينجح المدرب لابد من وجود مدير كرة مؤهل يعرف كيف يؤدي عمله .. مثل الاخ الصديق عبد المهيمن الامين مدير الكرة باهلي شندي .. فهذا الشاب الموهوب مثال يحتذي به للاداري المتخصص البارع في ادارة الكرة الحديثة .. واذا بحث نادي المريخ عن مدير بمواصفات عبد المهيمن سيوفر للمدرب اهم ادوات النجاح .. هذا مع كامل تقديري للاخ الصديق حاتم عبد الغفار المريخي الغيور الذي يعمل دائما في الاوقات الصعبة .. ومكان حاتم مجلس الادارة للمشاركة في التخطيط .. ولديه افكارا رائعة منذ فترة اقامته في السعودية .. فالتحية له الف مرة ..
.................
+ هاااااااااي يا انتوني ..!!
غدا نواصل بدون فواصل ..!!
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3927

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019