• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

قاض أمريكي: محاكمة فساد الفيفا قد تبدأ في سبتمبر أو أكتوبر 2017

قاض أمريكي: محاكمة فساد الفيفا قد تبدأ في سبتمبر أو أكتوبر 2017
(رويترز) قال قاض اتحادي يشرف على قضية فساد واسع النطاق ترتبط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في جلسة استماع يوم الاربعاء إن محاكمة مسؤولين قد تبدأ في سبتمبر أيلول أو أكتوبر تشرين الأول من العام المقبل.

وقال قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية رايموند ديري في بروكلين بنيويورك إن ممثلي الادعاء كانوا يرغبون في تقديم موعد المحاكمة لتعقد في بداية 2017.

وأشار القاضي إلى أنه بالنظر إلى كم الأدلة التي تدرس حاليا فإن الموعد الأكثر واقعية للمحاكمة سيكون في سبتمبر أيلول أو أكتوير تشرين الأول.

وحتى الان وجهت السلطات الأمريكية اتهامات الى 42 فردا وكيانا في القضية التي هزت عالم كرة القدم وقد تشمل المحاكمة ثمانية مسؤولين سابقين في كرة القدم والتسويق الرياضي حضروا جلسة الاستماع يوم الاربعاء.

وقال مساعد المدعي العام الأمريكي إيفان نوريس إن الحكومة تتوقع توجيه اتهامات اضافية في القضية على الرغم من قوله إنه من "المبكر جدا" الاعلان عن ضم متهمين اضافيين للقضية.

وتابع نوريس "ستتواصل التحقيقات الجارية. إنها نشطة جدا وواسعة النطاق."

ومن بين المتهمين الثمانية الذين مثلوا يوم الاربعاء أمام المحكمة مسؤولون سابقون في الفيفا وأعضاء باللجنة التنفيذية وهم جوزيه ماريا مارين من البرازيل وخوان أنخيل نابوت من باراجواي وادواردو لي من كوستاريكا وخوليو روتشا من نيكاراجوا.

كما ضمت ارون دافيدسون وهيكتور تروخيو من شركة تسويق رياضي مقرها ميامي إضافة إلى قاض ومسؤول سابق باتحاد اللعبة في جواتيمالا وكوستاس تاكاس المسؤول السابق باتحاد اللعبة في جزر كايمان ورفائيل اسكيفل مسؤول اللعبة السابق في فنزويلا.

ووجهت اتهامات لهؤلاء بالتورط في قضايا فساد تزيد قيمتها على 200 مليون دولار في شكل رشى وعمولات تم دفعها لمسؤولين كرويين مقابل حقوق البث التلفزيوني لبطولات أو مباريات.

ودفعت تلك التحقيقات بالفيفا الذي يتخذ من سويسرا مقرا له وغيره من الاتحادات الكروية نحو أزمة غير مسبوقة. وتعهد جياني إنفانتينو - الرئيس الجديد للفيفا - باستعادة الاتحاد الدولي لصورته التي تلطخت.

وأقر 16 شخصا إضافة لشركتين للتسويق الرياضي بذنبهم في التحقيقات الأمريكية وكان آخرهم برايان خيمينيز الرئيس السابق لاتحاد جواتيمالا لكرة القدم يوم الجمعة الماضي.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1155

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019