• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

انفانتينو يواصل جهوده لاستعادة الثقة في الفيفا

انفانتينو يواصل جهوده لاستعادة الثقة في الفيفا
(رويترز) خلال زيارة يقوم بها إلى كوريا الجنوبية ألمح جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الأربعاء إلى إمكانية زيادة عدد الدول المشاركة في نهائيات كأس العالم لكن دون السعي إلى الضغط على أي أطراف بعينها.

ووصل انفانتينو إلى سول صباح يوم الأربعاء للقاء مسؤولي شركة هيونداي أحد رعاة الفيفا الرئيسيين وهو يسعى من خلال الزيارة لتعزيز روابط الفيفا مع شركائه الرئيسيين وعرض الرؤية الجديدة للاتحاد الدولي تحت قيادته.

وتعرض الفيفا لأسوأ أزمة في تاريخه الممتد لأكثر من 110 أعوام عندما عصفت به فضيحة فساد هائلة في العام الماضي أتهم فيها الكثير من مسؤوليه السابقين بالفساد.

وقال انفانتينو الذي انتخب خلفا لمواطنه السويسري سيب بلاتر في فبراير شباط الماضي للصحفيين إن زيادة عدد الفرق المشاركة في نهائيات كأس العالم إلى 40 منتخبا "مبرر تماما".

وأضاف "كرة القدم لا تعني فقط أوروبا وأمريكا الجنوبية. كرة القدم هي العالم."

وقال انفانتينو أيضا "لست ديكتاتورا ولذا فلا يمكنني فرض أي شيء لكني أحاول إقناع الجميع. أعتقد أنه يتعين علينا زيادة عدد المنتخبات في النهائيات لأنه يتعين علينا أن نكون أكثر شمولا."

وتتأهل أربعة منتخبات من آسيا مباشرة لنهائيات كأس العالم مع خوض فريق خامس جولة فاصلة مع فريق من منطقة أخرى للحصول على مكان في النهائيات العالمية وقال انفانتينو إن عدد الدول الأسيوية يمكن أن يصل إلى ستة منتخبات في الصيغة المقترحة من جانبه.

ومددت هيونداي وكيا الكوريتان عقد الرعاية مع الفيفا حتى عام 2022.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1666

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019