• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

بلاتر يلمح الى إقامة مونديال 2022 في الشتاء

بلاتر يلمح الى إقامة مونديال 2022 في الشتاء
الرياض/ كفر ووتر/ 
ألمح السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مجدداً إلى إمكانية إقامة بطولة كأس العالم 2022 والتي تستضيفها قطر، أثناء فصل الشتاء.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك أمس الثلاثاء بين بلاتر والرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة السعودي الأمير سلطان بن فهد، خلال زيارة بلاتر الحالية إلى السعودية.

ورداً على سؤال عن استضافة قطر البطولة خلال فصل الشتاء، قال بلاتر: "استناداً إلى اللوائح ووثائق المنافسة لاستضافة كأس العالم 2022 يجب أن تقام البطولة في أراضي دولة قطر خلال شهري يونيو و يوليو 2022 ".

ولكنه أضاف: "بعد اتخاذ القرار صدرت أصوات من لاعبين سابقين تبنوا هذا الموضوع لتغيير توقيت استضافة البطولة" مؤكداً أنه "لم يتخذ أي قرار حياله والوقت ليس مناسباً الآن لطرحه".

ورغم ذلك، قال بلاتر: "إذا كانت هناك إمكانية لمثل هذا الموضوع (إقامة كأس العالم في فصل الشتاء) سيكون هناك طلب بهذا الشأن".

وتزيد درجة الحرارة خلال فصل الصيف في قطر عن 40 درجة مئوية، ولكن الملف القطري لطلب الاستضافة والذي فاز بها بالفعل أكد أن قطر ستعمد إلى تكييف الملاعب بأحدث التقنيات.

وأكد بلاتر أن قرار استضافة قطر لمونديال 2022 كان حكيماً وكانت رغبة من الجميع.
وأعرب رئيس الاتحاد الدولي عن سروره بتواجده في السعودية بدعوة من الأمير سلطان بن فهد، وأشاد بالتطور الكبير التي شهدته كرة القدم السعودية خلال السنوات الماضية كما أشاد بما يقدمه الاتحاد السعودي للعبة من أجل تطويرها وتطوير دوري المحترفين مشيراً إلى أن تطبيق الاحتراف يعني تطوير الشباب.

وقال بلاتر إن الفيفا سيقدم كل مساعدة ويواصل العمل مع الاتحاد السعودي للعبة طالما كانت هناك حاجة لذلك وهذا ضمن مبدأ التضامن لأجل التطوير، كما عبر عن سعادته باستفادة المملكة من مشروع الهدف الذي سيعود بالنفع من خلال المرافق والملاعب وفي جميع مجالات كرة القدم لافتاً إلى أن الفيفا يدعم كرة القدم السعودية وأنديتها ومتمنيا لها التوفيق والنجاح.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1734

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019