• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024

اعتذار اثيوبيا وارتريا ورواندا

علان الجدول النهائي لدورة حوض النيل .. ومصر مع تنزانيا فى الافتتاح والسودان مع كينيا !!!

علان الجدول النهائي لدورة حوض النيل .. ومصر مع تنزانيا فى الافتتاح والسودان مع كينيا !!!
كفر و وتر / القاهرة / اعتمدت اللجنة الفنية لبطولة دول حوض النيل التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 5 إلى 17 يناير القادم الجدول النهائى للبطولة..وجاء اعتماد الجدول فى اجتماع لجنة مسابقات البطولة برئاسة عامر حسين وحضرها كل من الكابتن صلاح حسنى المدير التنفيذى للاتحاد والكابتن شوقى غريب المدرب العام للمنتخب وسمير عدلى مدير المنتخب.
كما تم فى الاجتماع التصديق على الملاعب المختارة والتى سوف تستضيف البطولة وهى ملاعب القاهرة وبتروسبورت وكلية الشرطة بالعباسية والكلية الحربية وجهاز الرياضة بمنشية البكرى والمقاولون العرب..وطبقا للجدول تنطلق البطولة يوم الأربعاء 5 يناير بلقاء أوغندا وبوروندى بإستاد بتروسبورت فى الساعة الثالثة إلا الربع عصر ويعقبها مباراتان بإستاد القاهرة الدولى حيث تلعب السودان مع كينيا فى الخامسه إلا الربع عصرا ثم تلتقى مصر مع تنزانيا فى السابعة مساء بإستاد القاهرة..وكان الإتحاد المصرى قد قام بتوجيه الدعوات لدول حوض النيل التسع ووافقت كل من أوغندا وبوروندى والسودان وكينيا وتنزانيا على المشاركة بينما اعتذرت كل من أثيوبيا ورواندا وأريتريا عن المشاركة وذلك بسبب استئناف بطولة الدورى فى بعض الدول وارتباطات مسبقة لبعض الدول الأخرى.
وأبدت المنتخبات المعتذره أسفها لعدم امكانيتها المشاركة فى البطولة بما تمثله من توطيد العلاقات بين دول حوض النيل وأكدت حرصها على المشاركة فى الدورة فى العام القادم على أن يتم الترتيب على تاريخها وموعدها ليتلائم مع جميع الدول لضمان مشاركة الجميع.
وبدأت المنتخبات إرسال قوائم لاعبيها وجوازات السفر لترتيب استقبال هذه المنتخبات وتم الحجز فى أفضل الفنادق حيث من المنتظر أن تبدأ وصول البعثات بدءا من 3 يناير المقبل.

كما تم توجيه الدعوات لسفراء دول حوض النيل التسع بالقاهرة لحضور حفل الافتتاح يوم 5 يناير وتوجيه الدعوات لرؤوساء الإتحادات التسعة أيضا لحضور حفل الافتتاح .

وقد قررت اللجنة المنظمة أن تقام مراسل افتتاح وختام البطولة بإستاد القاهرة وتقام المباريات أيام الأربعاء 5 يناير والسبت 8 يناير والثلاثاء 11 يناير والجمعة 14 يناير والختام يوم الاثنين 17 يناير .

ويلتقى منتخب مصر مع تنزانيا فى الجولى الافتتاحية ثم يلعب مع كينيا فى الجولة الثانية ومع بوروندى فى الجولة الثالثة ثم مع أوغندا فى الجولة الرابعة وأخيرا مع السودان فى المرحلة النهائية يوم 17 يناير وتقام جميع مباريات منتخب مصر الخمسة فى السابعة مساء .

وتقام مباريات البطولة بنظام الدورى من دور واحد فى دورة مجمعة بحيث يلعب كل منتخب خمس مباريات وسيفوز بالبطولة المنتخب صاحب العدد الأكبر من النقاط وسيؤخد بفارق الأهداف فى حال تساوى فريقين فى عدد النقاط ثم الفريق الذى سجل أهدافا أكثر ثم بنتيجة مباراة الفريقين فى حال التساوى فى النقاط والأهداف وأخيرا يتم إجراء قرعة لتحديد البطل فى حال التساوى فى كل النقاط السابقة.

ويتم السماح بتواجد 12 لاعبا بديلا لكل منتخب على مقاعد البدلاء وذلك بالإضافة لثمانية أفراد للجهاز الفنى والإدارى والطبى وسيتاح لكل منتخب إجراء ثلاثة تبديلات فقط فى كل مباراة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2400

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019