• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

بلاتر يؤيد تنظيم كاس العالم في قطر شتاءً

بلاتر يؤيد تنظيم كاس العالم في قطر شتاءً
كفر و وتر / وكالات / 
قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الجمعة إنه سيكون سعيدا باقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر خلال فصل الشتاء بدلا من أشهر الصيف مثلما جرت العادة تجنبا لحرارة الصيف في منطقة الخليج.

وأبلغ بلاتر مؤتمرا صحفيا على هامش كأس العالم للاندية في أبوظبي قوله "أساند بالتأكيد اللعب في الشتاء هنا (في الشرق الأوسط)."

وأضاف "اللعب عندما يكون الطقس ملائما وأنا أتكلم عن اللاعبين وليس فقط الجماهير" في اشارة الى حرارة الطقس الشديدة في قطر حيث يمكن أن تتجاوز درجة الحرارة 50 درجة مئوية.

ومنذ حصول قطر على حق تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 في وقت سابق من الشهر الجاري اقترحت شخصيات بارزة مثل فرانز بكنباور الى تغيير برنامج مباريات الفيفا في ذلك العام.

وقال بلاتر "من المهم للغاية حماية اللاعبين واذا كان ذلك ممكنا - ومن المفترض أن يكون ممكنا اذا كانت هناك رغبة - طالما كانت هناك رغبة فهناك طريقة (لاقامة البطولة في الشتاء)."

وأضاف "الأمر يتعلق ببرنامج المباريات الدولية لكن مرة أخرى لا يزال هناك 11 عاما ونصف العام قبل أن يحدث ذلك."

ووصل بلاتر الى أبوظبي قادما من قطر حيث حضر مراسم توقيع تكليف البلاد رسميا بتنظيم كأس العالم.

وقضية أخرى برزت على السطح بعد فوز قطر باستضافة كأس العالم التي ينافس فيها 32 فريقا وهي ما اذا كان من الممكن أن تمنح قطر بعضا من جيرانها فرصة استضافة بعض المباريات.

وقال بلاتر "هذه كانت مسألة تناقشنا فيها أمس لكن... لا يمكن أن أقول هل تساند الادارة القطرية أو لا تساند هذه الأفكار."

وأضاف "قابلت أيضا سمو الأمير (حمد بن خليفة ال ثاني أمير قطر) وقيادات البلاد وليس كرة القدم فقط. هذا قرار بيد قطر لذا أرجوكم وجهوا أسئلتكم مباشرة اليها."

وتابع "أستطيع أن أقول إن كل هذه الدول (الخليجية) سعداء للغاية أولا باقامة كأس العالم في الشرق الأوسط... كما أنهم مهتمون بأن يكونوا جزءا من هذه البطولة لكنها مجرد أمنية. من السهل القول لكن ليس من السهل التنفيذ."
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1790

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019