• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

انطلاق النسخة الثانية لمهرجان جبل البركل منتصف يناير

 انطلاق النسخة الثانية لمهرجان جبل البركل منتصف يناير
كفرووتر / الخرطوم / 
حددت الهيئة العامة لمهرجان جبل البركل العالمي للسياحة والثقافة واﻻستثمار منتصف يناير من العام 2016م لإنطﻻقة المهرجان بمشاركة واسعة داخليآ وخارجيآ، فيما عكفت لجان المهرجان المكونة من 12 لجنة في الترتيب ﻻخراج المهرجان بالصورة التي تليق بالفعالية .
واستعرضت لجان المهرجان في اجتماع الهيئة امس بحضور والي الوﻻية الشمالية مستوى موقف التنفيذ واﻻحتياجات الضرورية بجانب الدعم المادي المقدم من الدولة والمؤسسات والمتبرعين واﻻفراد.
وقال المهندس على العوض محمد موسى والي الوﻻية الشمالية أن قرار رئيس الجمهورية باقامة المهرجان سنويآ يمثل اضافة نوعية للوﻻية ومجتمعها والتعريف بأرث الوﻻية وتاريخها الضارب في الجزور بجانب احداث حراك واسع من النواحي الثقافية واﻻقتصادية واﻻستثمارية مضيفآ أن السياحة ستكون صناعة مؤثرة في دفع اﻻقصاد الوﻻية، وزاد قائﻵ '' المهرجان يمثل أحدث خارطة استثمارية ''.
وأبان ان الوﻻية تقدم بهذا المهرجان نفسها كبديل للسياحة التقليدية من خﻻل وضع البنيات التحتية ووضع اساس متين لسوق السياحة بالسودان.
وتعهد الوالي بدعم مهرجان البركل من خلال تسخير امكانيات الوﻻية المادية والبشرية لجلب السياح والمستثمرين خاصة أن الوﻻية تتمتع بميزات طبيعية للاستثمار في مجال السياحة والزراعة والصناعة والتعدين .
من حانبه قال اﻻستاذ جعفر عبدالمجيد رئيس الهيئة وزير اﻻستثمار والسياحة بالوﻻية الشمالية أن الهيئة شرعت في الترتيبات ﻻنطﻻقة المهرجان في الوقت المحدد مضيفآ أن كافة اللجان انجزت الكثير من مهامها وستواصل عملها قبل واثناء وبعد المهرجان.
وأبان ان الوﻻية ستعقد الملتقى اﻻستثماري العربي بالتزامن مع المهرجان لطرح امكانيات الوﻻية موضحآ أن الوﻻية وضعت كافة الترتيبات للملتقى بجانب خارطة إستثمارية تلبي كافة رغبات المستثمرين.
وفي السياق استعرض دكتور عوض احمد الجاز موقف التنفيذ في عمل لجان المهرجان والتمويل وعمل الشركات في موقع المهرجان والمدن المجاورة باﻻضافة النواحي اللوجستية واﻻمنية مضيفآ ان التنفيذ بدأ في بعض المواقع.
وقال الجاز أن الهيئة ستعمل على تدارك اﻻخطاء والعقبات التي صاحبت النسخة الاولى
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2317

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019