• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

بلاتر : المال لم يكن سببا في فوز قطر وروسيا بتنظيم كاس العالم

بلاتر : المال لم يكن سببا في فوز قطر وروسيا بتنظيم كاس العالم
كفر و وتر / وكالات / 
أكد سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن المال لم يكن له أي دور في قرار منح قطر وروسيا حق استضافة كأس العالم عامي 2022 و2018 على الترتيب.

وقال بلاتر في مؤتمر صحفي أقيم بجنوب افريقيا اليوم الاثنين إن الهدف من منح قطر وروسيا استضافة كأس العالم هو نشر اللعبة حول العالم وليس لأسباب مادية.

وأضاف "يجب أن نذهب إلى أماكن جديدة. لا تتحدثوا عن المال. هذا الأمر لا يتعلق بالمال."

وسبق لبلاتر أن رفض ادعاءات بوجود فساد في الفيفا بعد انتقادات من وسائل إعلام امريكية وبريطانية ووصف فريق انجلترا المسؤول عن الملف بأنه "خاسر لا يتمتع بروح رياضية".

وستكون كأس العالم 2018 أول بطولة تقام في اوروبا الشرقية بعد إقامة النهائيات عشر مرات في النصف الغربي من القارة بينما ستكون قطر أول دولة في الشرق الأوسط والعالم العربي تستضيف البطولة كما ستكون أصغر دولة من حيث الحجم تنال هذا الشرف.

وردا على سؤال بشأن قلق المثليين من حضور كأس العالم في قطر بسبب موقفها المناهض للمثلية الجنسية قال بلاتر "يجب أن يتوقفوا عن ممارسة أي أنشطة جنسية هناك."

لكن بلاتر أكد أن الفيفا لن يتسامح مع أي شكل من التمييز وانه متأكد ان بوسع الجميع الحضور والاستمتاع بإقامة كأس العالم في قطر.

وأعلن الفيفا اليوم ايضا منح جنوب افريقيا 80 مليون دولار عه في صندوق للانفاق على مشروعات تهدف لتطوير كرة القدم والتعليم والصحة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1900

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019