• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024

من زاوية أخرى

من زاوية أخرى
مجدي احمد النعمة الهلال مازيمبي مباراة ذات مخاطر كبيرة

بالأمس حل فريق مازيمبي بالخرطوم قبل خمسة أيام بالتمام والكمال من موعد النزال ؛ وحلت البعثة بفندق كورنثيا بالخرطوم ؛ ونحن بدورنا نقول لهم حللتم أهلا ونزلتم سهلا في وطنكم الثاني ومقبرتكم الأكيدة ( وأرجوا الراجيكم ) .
الهلال سيقوم بواجب الضيافة على الوجه الأكمل ولن تكون هنالك قصور في مسألة الضيافة لا خارج الملعب ولا داخل الملعب ؛ وبإذن الله سنريهم الكرم سوداني الأصيل ( الجماعة ديل لازم يندهشوا من الكرم السوداني ).
هنالك لجان مكونة همها الأول والأخير تقديم واجب الضيافة لمازيمبي ؛ وهنالك أسود وشعب سيسهر الليالي لتقديم واجب الضيافة في الملعب ( وبإذن الله خدمة الضيافة بالملعب ستكون خدمة 5 نجوم ) .
يبدوا أن جماهير الهلال في طريقها للتخلى عن تلك السلمية التي تتمتع بها ؛ كل المؤشرات تقول أن الجماهير ستتحول لوحوش أمام الفندق وفي الشوارع المؤدية للملعب ويوم المباراة (أرهبوهم فالملحمة بتبين من عنوانها الله يدينا خيرها ) .
الخوف والرعب يجب أن يتسلل لقلوب البعثة الكنغولية ؛ لا يجب أن يحس أي لاعب في مازيمبي بالأمان ؛ الشعور بالأمان يمنح البعثة مزيد من الثقة ساعتها ستكون المباراة عبارة عن نزهة في شوارع أمدرمان ( خليكم أسود غير مروضة ).
مباراة الأهلي المصري التي أنتصر فيها الهلال بثلاثية حارقة على الأهلي المصري ( داريوكان .. كرنقو .. قودوين ) هي خير مثال لما أود أن أقول ؛ ربما بلغت درجة المخاطرة ( للشرطة ) في تلك المباراة أكبرة نسبة في تاريخ الملاعب السودانية بإستثناء فاصلة مصر والجزائر ؛ وهذا يفسر سر التواجد الكثيق لرجال الأمن والشرطة حول الملعب .
لقد كانت الكلاب البوليسية بالقرب من ضربة الزاوية ولا يوجد شبر واحد داخل محيط الملعب يخلو من رجال الأمن والشرطة ؛ والمدرجات كانت تغلي كالبراكين القابلة للإنفجار تحت أي لحظة ( التاريخ يعيد نفسه ) .
كل المؤشرات تقول أن جمهور الهلال سيستعيد ذاكرة تلك الأيام وسيحمل نعش كديابا بدلا من نعش الحضري ؛ وظني أن رسالة جمهور الهلال لبعثة مازيمبي ستكون واضحة ( أنتم الأن داخل عرين الأسد ومسألة الخروج من العرين بسلامة هي المهمة المستحيلة ) .
الشرطة يجب أن تقيم مباراة الهلال ومازيمبي بمباراة ذات مخاطر عالية لأن الجمهور متحمس جدا ؛ ولذلك يجب أن يكون التواجد الأمني والشرطي كثيفا أمام فندق كورنثيا .
التواجد الشرطي والأمني من الأن وحتى يوم الأحد يجب أن يكون كثيفا ؛ لا نتمنى أن يحدث أي إنفلات أمني ( أرفعوا درجة المخاطرة أمام الفندق والطريق المؤدي للتدريبات والاستاد ) .
الغريب في الأمر أن التواجد الأمني والشرطي الكثيف أمام فندق كورنثيا وفي ملاعب التدريبات لبعثة مازيمبي كفيل بخلق الرعب وسط البعثة بدلا من أن يجعلهم أكثر إطمئنانا ( البعثة مرعوبة في كل الأحوال ).
أعتقد أن جمهور الهلال سيحقق الإنتصار على مازيمبي بنسبة 80% ؛ وسيكون السبب الرئيسي في قهر مازيمبي فقط عليكم أن تنتظروا ليوم الأحد حتى تتأكدوا من صدق ما أقول ( المباراة مباراة وحوش والمناظر بدأت من يوم أمس وستتواصل ).
نقاط سريعة :-
نثق تماما في قدرات الكابتن أحمد أدم عافية ومقدرته على منصب رئيس القطاع الرياضي ؛ فقط نذكره بالمتابعة اللصيقة لشؤون الفريق ؛ والوقوف على كبيرة وصغيرة وحلحلة مشاكل اللاعبين .
مجلس إدارة نادي الهلال ممثلا في القطاع الرياضي ودائرة الكرة يجب أن يكون أكثر حسما في حالات التمرد على تعليمات المدرب حتى لا يحدث أي تمرد أو تهاون أو إستهتار بتعليمات المدرب .
الدفع باللاعب محمد عبد الرحمن من بداية المباراة فيها مخاطرة كبيرة لأن اللاعب بعيد عن حساسية المباريات والجو التنافسي ؛ لذلك على الجهاز الفني توخي الحذر ( الإعتماد على لاعب غير جاهز مخاطرة غير محمودة العواقب ).
مباراة الهلال مازيمبي هي مباراة وسط الملعب وستكون المعركة على أشدها في وسط الملعب زائدا إستغلال أطراف الملعب ؛ الفريق الذي يستحوذ على منطقة الوسط سيحسم اللقاء ( والكلام ليكم يا نزار والشغيل وبشه وأندرزينهو ) .
سيسه وبوي والشغيل وبشه في إنتظارهم مباراة كبيرة وأدوار كبيره وعليهم تهيئة أنفسهم لتقديم مباراة كبيرة فالنصر يتوقف على إبطال هجمات مازيمبي عن طريق الأطراف والهجمات المرتدة السريعة .
حقوق اللاعبين والمتأخرات والحوافز يجب أن تصرف الأن وفورا حتى يستطيع الهلال تحقيق الفوز ؛ لن يتقدم الفريق في البطولة واللاعبين يقاتلوا في الحصول على حقوقهم بدل القتال داخل الملعب .
إذا صحت تغريدة أندرزينهو على تويتر والتي يتحدث فيها عن صعوبة الحصول على مستحقاته فهذه كارثة ؛ وهي النقطة التي نبهنا لها أكثر من مرة ( مافي لاعب محترف بلعب بالمجان ).
عدم الضغط على حامل الكرة وترك المساحات للخصم حتى يفكر ويمرر كانت أكبر نقطة سالبة في كل مباريات الهلال السابقة ؛ نتمنى أن لانراها في مباراة الهلال القادمة ضد مازيمبي .
نقطة أخيرة :-

-بمناسبة ضربات الجزاء التي أصبحت ملازمة لكل مباريات المريخ المحلية والإفريقية كل ضربة جزاء وإنتو طيبن الضربة الجاية وين ؟

مسدار :-
قالو مازيمبي كبير . وإن بقى جبل بنعصرو
يوم نتلاقى كبير لي كبير ..بنذلو ونعرفو قدرو
أسألوا مازيمبي عن جحيم الهلال وموتو وحرو
نحن الأسود وساعة الدواس.. الفأر بدخل جحرو
امسح للحصول على الرابط
 0  0  4254

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019