• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

(حفلة تأييد) للمغتربين وأبنائهم وليس (حملة تأديب) يا (لطيف)

(حفلة تأييد) للمغتربين وأبنائهم وليس (حملة تأديب) يا (لطيف)
عبدالله محمد الفكي وبعد أشهر معدودة (سنقرأ ونسمع) عن حفلة لابناء المغتربين المقبولين بالجامعات السودانية .
و يخاطب الحفل السيد مدير ادارة التعليم بالجهاز والسيد مدير ادارة التربية والثقافة بالجهة التانية من الجهاز والسيده مديرة ادارة الاعلام والعلاقات العامة .
وشكرا خاص لاسركم التي حلمت وحملتكم للوطن وهنا نقدر مجهودات منسوبي ادارة الدمج والتأهيل . ولولا (ملولاتها) لكم ومجهوداتهم كنتم اليوم بدون أهل وبدون صلة بالوطن وبدون (كتشب).
وشكرا خاص لادارة صلة للانتاج التي أبدعت في إخراج الكاميرا المخيفة هذا العام التي جعلت الدولار شايلو الهواء لاعند الساحة الخدراء بعد أن شكينا في ست الشاي التحت الشدره جوار جامع الجامعة وسكيناها واختفت في غابة حوش (جماعة) العلوم .. وسيتم إرجاع فرق سعر الدولار بسوق الأسود والبامية.
وكانت دموع الفرح بعد المدافرة للدفع بالدولار وأرجعت الدولارات لحسابك بالبنك وأنت بالبلد كيف تدفع للبلدي بالرشوشة بالدولار؟ إبتسم عمي وب/طرف عمتو قشا الدموع العمتو ويادوب شاف سبب نشاف ونشل الوطن .
وقال : تذكرت (الحفلة) التي هدد فيها أمين جهاز المغتربين (بالقديم) الجامعات الخاصة من زيادة الرسوم (عشوائيا)، وشدد على أن يكون (الفول) بالجامعات الخاصة بالجبنة والسمن البلدي محافظة على العادات والتقاليد.
و هذه (الحملة) سبقتها (الحلمة) في مؤتمر المغتربين السادس الذي ناقش كافة القضايا التي تواجه المغتربين . وأول حلمة كانت (بنك المغتربين) وتاني حلمة كانت (ترقيع) الجهاز وترفيعه إلى وزارة .. ورابع حلمة كانت تعيين حماتي كملحق عمالي بسفارة السودان في ... واخر حلمة قبل الكراسي الجامعية الكراسي البرلمانية وخير مانبدأ به (القرن) بالبلد كراسي تشرف على مقرن النيلين، ومن الجهة التانية كراسي السمك.
هذه هي احلام عمد الجاليات وعمد منسوبي جهازالمغتربين .. هذا الجهاز الذي طالبنا (بردمه) وإنشاء هيئة استثمار وطنية. تعيد الثقة بين المغتربين والجهاز وبعد أن تم (تغيير) الامين القديم مازال منسوبي الجهاز القدماء يسورون المجاهد سوار بنفس المؤتمرات واللقاءات البدون معنى ومايحدث الان خير دليل أن المغترب غير معني بها. اعلام جهاز المغتربين حتى اليوم يغني بإنجازات المؤتمر السادس ولايذكر بالخبر قضية التقديم للجامعات
وهناك مؤتمر كبير جدا تشارك فيه كافة الجهات ذات الصلة لوضع الية (حماية) المواطنين بالخارج .
وهناك مؤتمر لجذب الخبرات والكفاءات المغتربة للوطن .
وتحضر الخبرات والكفاءات طايعة مختارة للوطن لتجد نفسها (ضايعة محتارة) التعليم والسكن وكل حاجة دايرة (مساككة) .
وادارة تعليم وادارة اعلام وادارة ادارة وادارة مراسم .واكثر من 20 ادارة بجهاز المغتربين تتمشط وتتحنن وتنشط في المواسم وتختفي في هذه الايام، ايام الحارة .. بعد أشهر معدودة (تحتفل) بأبناء المغتربين المقبولين في الجامعات السودانية. والمغترب من حفرة لـ /حفرة والجهاز والسفارات من حفلة لـ حفلة. ويعرض على الشاشات الفضائية صور المغتربين وهم يحتفلون ويعرضون مع أصحاب السعادة السفراء والسادة منسوبي جهاز المغتربين وهذا خير دليل على (تأييد) الأيادي التي تعمل وتقدم الخدمة للمواطن .. وخبر العنوان : حفلة تأييد للمغتربين وأبنائهم وليس كما جاء (خطاء) في عنوان أ. لطيف (حملة تأديب للمغتربين وأبنائهم ) .. ونعيش أيام الخطأ هو الصواب وعين وأصابت فريق (العدة).. وهناك حفلة بمدينة سواكن للترفيه على (المغتربين) المنقطعين بالوطن خاصة الذين باعوا (الجزم) وقيلوا (حفاة) في الصقيعة.. ينقل الحفل عبر الفضائية للتعبير عن التأييد للخدمة المقدمة من جهاز المغتربين ورسوب الموانيء والمطارات بعد دفع كل الرسوم .
امسح للحصول على الرابط
 2  0  2800

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019