• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

نهائي كاس العالم يتجدد اليوم بين الارجنتين و المانيا

نهائي كاس العالم يتجدد اليوم بين الارجنتين و المانيا
كفرووتر / وكالات / بعد 52 يوما على النهائي الحلم في مونديال البرازيل، يلتقي منتخبا ألمانيا والأرجنتيني مجدداً في مباراة ودية بدوسلدورف اليوم الأربعاء بعد تغييرات مهمة في صفوف المنتخبين.
وكانت ألمانيا على موعد مع لقبها العالمي الرابع في 13 تموز(يوليو) الماضي،بعدما سحرت عشاق الكرة المستديرة وشدة أنظار الملايين إلى استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو، في نهائي جمعها مع الأرجنتين انتهى بهدف وحيد لألمانيا بعد التمديد لماريو غوتزه.
وفشل نجم الارجنتين وبرشلونة الإسباني في تكرار إنجاز مواطنه مارادونا الذي قاد منتخب التانغو إلى لقب مونديال مكسيكو 1986، بعد أن لعب دورا بارزا في قيادة فريقه إلى المباراة النهائية، والذي ترافق مع انتقادات للمدرب السابق أليخاندرو سابيلا بافتقاد المنتخب الأرجنتيني إلى الأداء الجمالي.
إلى ذلك يستمر المدرب يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني في قيادة سفينة المانشافت حتى كأس أوروبا 2016، مع تغييرات مهمة في التشكيلة قد يحتاج الفريق معها إلى بعض الوقت لاستعادة التوازن المطلوب في جميع خطوطه، خاصة وأن التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا تنطلق في التاسع من الشهر الحالي أيضا، إذ أعلن قائد المنتخب فيليب لام اعتزاله بعد المونديال، ولحق به المهاجم ميروسلاف كلوزه والمدافع بير مرتيساكر.
وكان كلوزه حطم في البرازيل الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في نهائيات كأس العالم رافعا رصيده الى 16 هدفا، بفارق هدف واحد عن البرازيلي رونالدو.
ويغيب لاعب الوسط باستيان شفاينشايغر المتوقع أن يحمل شارة القائد مكان لام بسبب إصابة أبعدته أيضا عن فريقه بايرن ميونيخ في بداية الدوري الألماني، في حين يعود إلى صفوف المانشافت نجمه ماركو رويس العائد من إصابة أبعدته عن المشاركة في كأس العالم.
وحافظ لوف على نفس الأسماء الأخرى المتوجة باللقب العالمي كالحارس العملاق مانويل نوير والمدافعين جيروم بواتنغ وبنديكت هويديس وغونزة وتوماس مولر وسامي خضيرة ومسعود أوزيل وأندري شورلي، واضاف إليهم المهاجم ماريو غوميز الذي ابعد عن تشكيلة المونديال.
من جهة ثانية، لن يتمكن مهاجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي من رد اعتباره أمام المنتخب الألماني بسبب الإصابة.
وأوضح برشلونة أن لاعبه يعاني من شد عضلي في الفخذ بعد المباراة التي فاز فيها الفريق الكاتالوني على فياريال 1-0 الأحد الماضي في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني.
المباراة هي الاولى لمنتخب الارجنتين بقيادة مدربه الجديد غيراردو مارتينو الذي خلف سابيلا عقب المونديال بعد أن فضل الأخير عدم تجديد عقده.
وحافظ مارتينو أيضا على نفس الأسماء التي أشركها سلفه في كأس العالم، ونواتها أنخل دي ماريا الذي أحدث ضجة كبيرة في سوق الإنتقالات إلى أن استقر في مانشستر يونايتد الإنكليزي قادما من ريال مدريد الإسباني في مقابل صفقة قياسية في انكلترا قدرت بنحو 99 مليون دولار، فضلا عن زميله الجديد في مانشستر ماركوس روخو وبابلو زاباليتا وخافيير ماسكيرانو وريكاردو الفاريز وسيرجيو أغويرو وإيزكييل لافيتزي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1754

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019