• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024

ألمانيا تتصدر مجموعتها الأوروبية بفوز صريح على تركيا

ألمانيا تتصدر مجموعتها الأوروبية بفوز صريح على تركيا
كفر ووتر/ وكالات/ 
أكد المنتخب الألماني، أنه قادم بقوة للمنافسة على لقب كأس الأمم الأوروبية القادمة وليس فقط الصعود إلى النهائيات، بعد فوزه على ضيفه المنتخب التركي بثلاثة أهداف نظيفة في العاصمة برلين، وأمام أنظار رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ونحو 40 ألف مشجع تركي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2012 لكرة القدم.

سجل ميروسلاف كلوزه هدفين ومسعود أوزيل، وشهدت المباراة التي حضرتها أيضاً المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إجراءات أمنية مشددة نظراً للجالية التركية الضخمة المتواجدة في ألمانيا والمنافسة المحتدمة التي تشهدها مواجهات المنتخبين.

واستحقت ألمانيا الفوز لأنها كانت الأفضل أغلب فترات اللقاء على الرغم من غياب نجمها باستيان شفاينشتايغر بسبب الإصابة، فيما عانت تركيا كثيراً بعد انطلاقتها القوية في الدقائق الأولى.

وهو الفوز الثالث على التوالي لألمانيا فانفردت بالصدارة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط أمام تركيا التي منيت بخسارتها الأولى بعد فوزين متتاليين.
وفي المجموعة الأولى أيضاً عاد المنتخب البلجيكي أستانا بفوزه الأول وجاء على مضيفه الكازاخستاني 2-صفر، ضمن الجولة ذاتها.
وانتزع المنتخب النمساوي المركز الثاني في المجموعة بعد فوزه على أذربيجان 3-صفر في فيينا.
واستعاد المنتخب الروسي توازنه وعوض خسارته في المرحلة السابقة على أرضه أمام سلوفاكيا وذلك بفوزه على مضيفه الأيرلندي 3-2 في منافسات المجموعة الثانية، وكان المنتخب الأرميني قد حقق مفاجأة من العيار الثقيل بإسقاطه ضيفه السلوفاكي 3-1 في افتتاح مباريات الجولة الثالثة، وضمن المجموعة ذاتها خسرت أندورا أمام مقدونيا صفر-2، وفي إطار منافسات المجموعة الثالثة أجبر المنتخب الايرلندي الشمالي ضيفه الإيطالي على الاكتفاء بالتعادل معه صفر- صفر.

وتعادل المنتخب الألباني لكرة القدم مع ضيفه البوسني 1-1 في تيرانا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة، وستتصدر فرنسا المجموعة في حال فوزها على رومانيا.

وحققت هولندا وصيفة بطلة العالم فوزها الثالث على التوالي عندما تغلبت على مضيفتها مولدافيا 1-صفر، وتدين هولندا بفوزها إلى مهاجم شالكه الألماني كلاس يان هونتيلار الذي سجل الهدف الوحيد، ومن جانبه حقق المنتخب المجري فوزاً كاسحاً على ضيفه سان مارينو 8-صفر.

وحققت اليونان فوزها الأول بعد تغلبها على ضيفتها لاتفيا 1-صفر في منافسات المجموعة السادسة، فتصدرت مشاركة مع جورجيا التي فازت على مالطا بالنتيجة ذاتها.

وانتزع المنتخب المونتينيغري صدارة المجموعة السابعة بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه السويسري 1-صفر، ورفعت مونتينيغرو رصيدها إلى تسع نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن إنجلترا التي ستواجها الثلاثاء المقبل في ملعب ويمبلي.

وعززت النرويج صدارتها للمجموعة الثامنة بفوزها على مضيفتها قبرص 2-1.

وفي إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة التاسعة استعادت تشيكيا توازنها بفوز صعب على ضيفتها اسكتلندا 1-صفر .


امسح للحصول على الرابط
 0  0  1839

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019