• ×
السبت 11 مايو 2024 | 05-11-2024

بهدف جوتزه في شباك التانغو ..الالمان اسياد الكورة

بهدف جوتزه في شباك التانغو ..الالمان اسياد الكورة
كفرووتر / وكالات / 
توج المنتخب الألماني للمرة الرابعة في تاريخه بكأس العالم وذلك بعدما نجح في تحقيق الفوز على المنتخب الأرجنتيني بهدف نظيف سجله جوتزه في الدقيقة 113 بعدما إتجه المنتخبان إلى الأشواط الإضافية بعدما إنتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف.
الشوط الأول بدأ بحماس كبير بين المنتخبين ولم يجد لفترة جس النبض وجود فإنطلق لافيتزي في الدقيقة الثالثة ومرر كرة رائعة إلى هيجواين الذي سدد كرة قوية مرت بجوار المرمى بقليل.
ضغط الأرجنتين إستمر عبر الناحية اليمنى التي شغلها ميسي والذي مرر منها كرات عديدة لم تجد المتابع لها إلا أن أخطر فرص الأرجنتين أتت في الدقيقة 20 عندما وصلت الكرة بطريق الخطأ إلى هيجواين المنفرد بالمرمى الذي وضع الكرة بغرابة بجانب المرمى.
هيجواين قرر بعد ذلك أن يصحح خطاه بعدما نجح في تسجيل الهدف الاول للأرجنتين في الدقيقة 30 بعدما مرر لافيتزي كرة عرضية تابعها بنجاح داخل الشباك لكن الحكم المساعد لغى الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 30.
في الدقيقة 32 إضطر المدير الفني الألماني يواكيم لوف إخرج لاعب خط وسطه كرامر للإصابة ودفع بشورله بدلا منه.
ميسي كاد أن يقوم بمهمة إحراز الهدف الاول كاملة في الدقيقة 40 بعدما مر من الناحية اليسرى وإنفرد بنوير ووضع الكرة في المرمى لكن بواتنج تمكن من إنقاذ الموقف في اللحظة الاخيرة.
على الناحية الاخرى كانت الهجمات الالمانية المرتدة منظمة إلى حد كبير لكنها إفتقدت إلى اللسمة الاخيرة في كل مرة حيث لم يظهر كلوزه كثيرا بينما كان موللر أكثر نشاطا حيث مرر كرة خطيرة للغاية قبل نهاية الشوط الاول بدقائق لكن كلوزه فشل في اللحاق بها.
في الدقيقة الاخيرة كاد هوبديس أن يسجل هدف الغفتتاح بعد رأسية رائعة إصطدمت بالقائم وعادت إلى موللر الذي كان في موقف تسلل لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
في الشوط الثاني دفع سابيلا المدير الفني للأرجنتين بأجويرو بدلا من لافيتزي وكاد ميسي أن يسجل مبكرا بعد إنفراد مع الدقائق الاولى وضعه بجانب المرمى بقليل لتضيع أخطر فرص الأرجنتنين في الدقيقة 47.
رد فعل الألمان أتى عبر كلوزه الذي وضع الكرة برأسه لكن الحارس روميرو كان له بالمرصاد في الدقيقة 60.
إنحصر اللعب في وسط الملعب بعد ذلك إلى أن قرر سابيلا الدفع ببالاسيو بدلا من هيجواين في الدقيقة 77 لكن الخطورة تحولت إلى ألمانيا بعدما مرر أوزيل كرة إلى توني كروس على حدود منطقة الجزاء ليسددها كروس بشكل رائع ولكن بجوار القائم في الدقيقة 82.
قبل النهاية بأربع دقائق قرر سابيلا الدفع بجاجو بدلا من إنزو بيريز الذي قل عطاءه في الشوط الثاني ليرد عليه لوف بنزول جوتزه بدلا من كلوزه وليلجأ المنتخبين إلى الأشواط الإضافية.
في الشوط الإضافي الأول أضاع بالاسيو فرصة لا تضيع بعدما إنفرد بنوير وقرر أن يضع الكرة من فوقه بغرابة لتخرج إلى خارج المرمى في الدقيقة 97.
إضاعة الأرجنتين للأهداف كلفها خسارة المباراة بعد أن نجحت ألمانيا في الدقيقة 113 من تسجيل هدف الفوز عبر جوتزه الذي إستقبل كرة عرضية من شورله بشكل رائع ثم وضعها بشكل أروع داخل المرمى مسجلا الهدف الاول للمانشافت والذي كان كافيا من أجل أن تصبح ألمانيا بطلة للمونديال.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1858

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019