• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

فوز ارجنتيني صعب على البوسنة و الهرسك في استهلالية المشوار

فوز ارجنتيني صعب على البوسنة و الهرسك في استهلالية المشوار
كفرووتر / وكالات / انتصار لم يقنع كثيرًا من جانب راقصي التانجو ...
افتتحت الأرجنتين مشوارها في كأس العالم 2014 المقام في البرازيل بانتصار دون الأداء المتوقع على حساب البوسنة بهدفين مقابل هدف، وأحرز سياد كولازيناك الهدف الأول لراقصي التانجو بالخطأ في مرماه قبل أن يُضيف ليونيل ميسي الثاني ويُسجل البديل فيداد إبيسيفيتش هدف البوسنة الوحيد والأول في تاريخها في كأس العالم خلال المباراة التي أقيمت على ملعب ماراكانا العريق.
البداية جاءت صادمة لمنتخب البوسنة، إذ تقدمت الأرجنتين بعد دقيقتين فقط بهدف سياد كولازيناك الخاطئ في مرماه بعد تمريرة عرضية من ليونيل ميسي من كرة ثابتة في الجانب الأيسر من الملعب، لتهدأ المباراة بعد الهدف وتبدأ البوسنة بالدخول فيها تدريجًا وتُهاجم مرمى سيرجيو روميرو لكن دون خطورة حقيقية رغم ما احتاجه الحارس من جهد لمنع عزت هايروفيتش من الاستفادة من تمريرة زفيدزان ميسيموفيتش.
هدوء المباراة وانحصار الكرة وسط الملعب مع غياب الخطورة عن المرميين استمر طويلًا ولم يقطعه سوى محاولات خجولة لم يُكتب لها النجاح من الطرفين خاصة البوسنة التي حاولت عبر الكرات الثابتة وتسديدات ميراليم بيانيتش، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين كاد سيناد لوليتش أن يُدرك التعادل لبلاده لكن روميرو حارس مرمى موناكو تصدى لرأسيته بامتياز مخرجًا الكرة لركلة ركنية لم تُسفر عن شيء.
الشوط الثاني بدأ بتغييرين من جانب المدرب أليخاندرو سابيلا أخرج بهما هوجو كامبيانيارو وماكسي رودريجز ليُشرك جونزالو هيجواين وفيرناندو جاجو ويغير طريقة اللعب من 3-5-2 إلى 4-3-3 أملًا في تحسين المستوى والأداء خاصة هجوميًا.
ورغم ما فعله سابيلا إلا أن أفضلية البوسنة تواصلت خلال الدقائق الأولى في الفترة الثانية، ووصل المنتخب مجددًا لمرمى روميرو عبر التسديدات والتمريرات العرضية لكن أيضًا دون الخطورة المطلوبة نتيجة التسرع تارة وتألق مدافعي الأرجنتين تارة أخرى، وكانت أخطر تلك المحاولات تسديدة هايروفيتش التي التقطها روميرو في الدقيقة 54.
الأرجنتين شعرت بالحرج كما يبدو أمام جماهيرها، ولذا بدأ الأداء يتحسن بشكل ملحوظ خاصة في النصف الأمامي من الملعب، وقد ظهر نشاط ملحوظ على أداء ميسي في عمق الملعب وآنخيل دي ماريا في الجانب الأيسر خاصة بعدما بدأ أجويرو يُسانده بالتحرك خارج منطقة الجزاء التي استقر بها هيجواين، وبعد عدة محاولات جيدة نجح نجم برشلونة في إحراز الهدف الثاني بعد اختراق مهاري توجه بتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 65.
الهدف طمأن نجوم الأرجنتين ومنحهم شيء من الثقة والهدوء فيما أحبط مجهودات البوسنة الهجومية، والتي حاول المدرب إنعاشها بتغييرات أشرك خلالها الهداف فيداد إيبيسيفيتش، وبعد تبادل للمحاولات الهجومية الغير مكتملة نجح المهاجم البديل في تقليص الفارق للمنتخب الأوروبي بهدف هزم به روميرو قبل 6 دقائق من الدقيقة 90.
مرت الدقائق الأخيرة دون الكثير من الأحداث، إلا أن ميسي كاد أن يُسجل الهدف الثاني له والثالث لبلاده بعد هجمة مرتدة سريعة لكن تسديدته جاءت خارج المرمى لينتهي اللقاء بانتصار الأرجنتين الذي لم يكن مقنعًا كثيرًا بهدفين مقابل هدف.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2751

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019