• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

مقتل 15 وإصابة 21 في أحداث لقاء مازيمبي وفيتاكلوب

مقتل 15 وإصابة 21 في أحداث لقاء مازيمبي وفيتاكلوب
كفرووتر / وكالات 
أعلنت وزارة الداخلية بالكونغو عن مقتل 15 شخص وإصابة 21 آخرين على هامش أحداث مباراة فيتاكلوب ومازيمبي بالدوري الكونغولي.

ووصل فريق مازيمبي إلى 13 نقطة في الصدارة بينما توقف رصيد فيتاكلوب عند تسع نقاط بعد فوز مازيمبي بالبطولة بالفوز على فيتاكلوب 1-0.
وكانت مباراة مازيمبي وفيتاكلوب بملعب تاتا رافيل الخاص بنادي فيتاكلوب قد شهدت أحداث شغب أدت لإنهاء المباراة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
ونشر موقع "فوتبول أفريكا 365" عن بيان الداخلية الكونغولية مساء الأحد: "مباراة مازيمبي وفيتاكلوب شهدت مقتل 15 شخص وجرح 21 آخرين."
وأكد البيان أن المواجهة كانت تسير في إطار من الروح الرياضية حتى اندلعت أحداث الشغب بين الجماهير في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع مما جعل الحكم يقوم بإنهاء اللقاء.
وأوضح البيان أنه تم إطلاق قنابل مسيلة للدموع ثم ترك اللاعبين والأجهزة الفنية الملعب في خلال نصف ساعة ولم يكن من الممكن بأي حال من الأحوال استكمال اللقاء، خاصة أنه كان يمكن سقوط بوابة الملعب على المشجعين.
يشار إلى أن مازيمبي وفيتاكلوب سيقابلان الزمالك و الهلال في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا ضمن المجموعة الأولى التي تضم الهلال السوداني أيضاً.
وكان نادي الزمالك قد أكد أنه سيقوم بمخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن الوضع الأمني للكونغو قبل السفر لمواجهة فيتاكلوب الأحد المقبل بدوري الأبطال.

image
امسح للحصول على الرابط
 5  0  4462

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019