• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

«السيدة العجوز» للاقتراب أكثر من لقب الكالتشيو.. و«الريدز» لمواصلة الإبداع

الخطأ ممنوع على «الملكي» في الأندلس.. ومهمة سهلة «للبارسا» و«الأتلتي» اليوم

الخطأ ممنوع على «الملكي» في الأندلس.. ومهمة سهلة «للبارسا» و«الأتلتي» اليوم
كفرووتر / وكالات 

يواجه ريال مدريد خطر التخلي عن الصدارة لصالح جاره أتلتيكو مدريد عندما يحل ضيفا على اشبيلية اليوم في مهمة محفوفة بالمخاطر، وقد يجد «النادي الملكي» الذي تعرض لخسارة موجعة أمام غريمه التقليدي برشلونة 3-4 في الكلاسيكو على ملعب سانتياغو برنابيو الأحد الماضي، نفسه في المركز الثالث في حال فوز أتلتيكو مدريد وبرشلونة حامل اللقب على ضيفيهما غرناطة وسلتا فيغو على التوالي.
وما يزيد الضغوط على رجال المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي انهم سيلعبون بعد مباراة برشلونة وسلتا فيغو اي ان الفريق الكاتالوني سينتزع الريادة ولو لمدة ساعتين وبالتالي فهم مطالبون بتحقيق الفوز ان أرادوا مواصلة المشوار نحو استعادة اللقب.
ورحلة الريال الى اشبيلية هي واحدة من 3 مباريات خطرة للميرينغي في اللقاءات المتبقية له هذا الموسم حيث سيلاقي مضيفه ريال سوسييداد في المرحلة الـ 32 ويستضيف فالنسيا في المرحلة الـ 35.
في المقابل، تنتظر برشلونة 3 مباريات قوية ايضا امام مضيفه فياريال في المرحلة الـ 34 وضيفيه أتلتيك بلباو في المرحلة الـ 36 وأتلتيكو مدريد في المرحلة الأخيرة، أما أتلتيكو فأمامه 4 مباريات قوية ضد مضيفيه أتلتيك بلباو وفالنسيا وبرشلونة وضيفه فياريال.
ويدرك «الريال» جيدا ان تعثره سيضعف حظوظه في التتويج وهو سيخوض اللقاء في غياب قائده سيرجيو راموس والمهاجم الأرجنتيني انخل دي ماريا بسبب الإيقاف، لكنه يعول على ترسانة النجوم التي تضمها صفوفه في مقدمتها هداف «الليغا» الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة.
ولن يجد أتلتيكو مدريد أي صعوبة في تخطي عقبة ضيفه غرناطة الحادي عشر ومواصلة صحوته بتحقيق الفوز الرابع على التوالي والانفراد بالصدارة في حال تعثر النادي الملكي، والأمر ذاته بالنسبة الى برشلونة عندما يستضيف سلتا فيغو بقيادة مدربه نجمه السابق لويس انريكه.
ويأمل «البلوغرانا» في استغلال معنويات لاعبيه العالية عقب الفوز على ريال مدريد وتخطي عقبة سلتا فيغو قبل الديربي أمام جاره اسبانيول السبت المقبل ومن ثم استضافة اتلتيكو مدريد في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

إنجلترا

يسعى ليفربول الذي عزز آماله بإحراز أول لقب له في الدوري المحلي منذ عام 1990 الى مواصلة انتصاراته عندما يستضيف سندرلاند الجريح الذي يكافح من أجل البقاء ضمن أندية النخبة في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 29 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويقدم ليفربول أفضل العروض هذا الموسم في الدوري بقيادة ثنائي خط المقدمة الاوروغوياني لويس سواريز ودانيال ستوريدج اللذين سجلا 47 هدفا (28 للأول و19 للثاني) من اصل 82 هدفا لفريقهما حتى الآن اي حوالي ثلثي الأهداف، وفي ظل تألق سواريز وستوريدج في الخط الأمامي فانه من المتوقع ان يستمر «الريدز» في اختراق دفاعات المنافسين بسهولة وتحقيق نتيجة إيجابية على سندرلاند المتعثر.

إيطاليا

يطمح يوفنتوس الى مواصلة زحفه نحو اللقب الثالث على التوالي عندما يستضيف بارما السادس في مهمة لا تخلو من صعوبة ضمن الجولة الـ 30 من الدوري الإيطالي.
ويملك رجال المدرب انطونيو كونتي الأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز السابع على التوالي والـ 26 هذا الموسم في مقدمتها هدافه الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي قاده الى فوز ثمين على مضيفه كاتانيا 1-0 يوم الأحد رافعا رصيده الى 16 هدفا في صدارة لائحة الهدافين مشاركة مع مهاجم تورينو تشيرو ايموبيلي.
ويعول «اليوفي» كثيرا على المباراة لحشد معنويات لاعبيه قبل الرحلة الخطيرة الى نابولي الثالث الاحد المقبل ضمن المرحلة الـ 31، وكذلك السفر الى مدينة ليون الفرنسية لمواجهة فريقها المحلي في الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في 3 أبريل المقبل.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1314

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019