• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

الهلال يكسب العروبة بثلاثية بالدوري السعودي

الهلال يكسب العروبة بثلاثية بالدوري السعودي
كفرووتر/ وكالات نجح الهلال في الفوز بأول ثلاث نقاط له في دوري عبد اللطيف الجميل السعودي للمحترفين ، في أول مباراة رسمية للفريق تحت قيادة المدرب سامي الجابر ،عقب الفوز على العروبة الصاعد حديثا لدوري المحترفين ، بثلاثة أهداف نظيفة ، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في الجولة الأولى من الدوري السعودي.
وتمكن الهلال الملقب بالزعيم من تفكيك الدفاعات العرباوية ، بعد أن استطاعت أن تصمد طوال الشوط الأول ، والذي انتهى بالتعادل السلبي ، وفي الشوط الثاني انهال الهلال بالهجوم من كل اتجاه لينهار دفاع العروبة ، ويسجل ناصر الشمراني وماجد المرشدي وتياجو نيفيز.
دخل الفريقان المباراة بطريقة لعب واحدة ، بالاعتماد على رأس حربة وحيد ، مع اختلاف التنفيذ من مدرب إلى أخر ، فالهلال كثف لاعبي الوسط أصحاب النزعة الهجومية ، فيما أعطى العروبة لاعبيه في منتصف الملعب مهام دفاعية أكثر على حساب الأدوار الهجومية .
بداية هادئة من جانب الهلال ، فيما لجا العروبة إلى الحذر الدفاعي ، في أول إطلالة له في دوري المحترفين ، مع الوضع في الاعتبار ،أنها أمام فريق بحجم الهلال وخارج أرضه.
دفع سامي الجابر - المدرب السعودي الوحيد في دوري عبد اللطيف جميل هذا الموسم - بناصر الشمراني الوافد الجديد للفريق الأزرق من الشباب ، كمهاجم وحيد ، مع وجود الشلهوب وعبد العزيز الدوسري ونواف العابد في خط الوسط ، ومعهم محوران محمد القرني والاكوادوري كاستللو، في الوقت الذي اعتمد فيه على ياسر الشهراني كظهير أيمن وبجواره الكوري الجوبي سونج هو وماجد المرشدي وفي اليمن عبد الله الزروي وخلفهم فايز السبيعي حارس المرمى القادم من الاتفاق.
في المقابل فضل التونسي جميل بالقاسم مدرب العروبة اللجوء إلى التامين الدفاعي لاعتبارات كثيرة ، فدفع برافع الرويللي في حراسة المرمى وأمامه فواز فلاته وعلي الخيبري و مشرف الرويللي و نايف البلوي إبراهيم صلاح عبد الله الذيب ، عبد العزيز فلاتة والياسو وموسى الشمرى كمهاجم وحيد.
منحت الكثافة العديدة و ووجود أكثر من لاعب مهاري في وسط الهلال سيطرة ميدانية للفريق الأزرق ، بدون تهديد حقيقي على مرمى رافع الرويللي حارس العروبة ، وكانت اخطر الفرص عن طريق ناصر الشمراني ، عندما اخطأ في استقبال كرة وهو شبه منفرد من على خط منطقة الجزاء ، ليتدخل الدفاع ويشتت الكرة.
تعددت الضربات الركنية للفريق الهلالي لتصل بعد مرور 25 دقيقة إلى ثلاث ركنيات ، مع محاولات تسديد من خارج منطقة للجزاء عن العابد وهرماش والدوسري، لكن كلها كانت بعيدة جدا عن المرمى.
تأثر أداء الهلال حتى الدقيقة40 بتقيد اللاعبين بمراكزهم ، بالدور الموضوع لكل منهم في إطار خطة المباراة ، وبدا الأداء رتيبا روتينيا، بعد أن خلى من المباغتة والتحركات المفاجئة التي تساعد على خلق ثغرات في دفاع العروبة ، الذي ظل يلعب حسب إمكانيات لاعبيه ، معتمدا على الكثافة العددية في وسط ملعبه لتضييق المساحات أمام لاعبي الهلال المهاريين.
بداية ساخنة للشوط الثاني ، ويهدر الهلال فرصتين مؤكدتين في أول دقيقتين ، الأولى عن طريق ناصر الشمراني المنفرد تماما بالمرمى ، ويسدد في يد رافع الرويللي وتتهادى الكرة إلى خارج الملعب بجوار القائم الأيسر ، إلى ضربة ركنية ، وتنفذ الركنية ، ويصعد إليها الشمراني برأسه ، لكن الكرة تخطيء المرمى إلى خارج الملعب ، بعد خروج الرويللي من مرماه .
تتوالى الضربات الركنية على مرمى العروبة ، وتعدد الكرات العرضية بواسطة ظهيري الجنب ،وفي الدقيقة 61 ، يرسل عبد الله الزوري كرة عرضية ، يقابلها هرماش برأسه على حدود خط الست ياردات ، لتتهيأ لناصر الشمراني الذي لم يتوان في تسديد الكرة بقوة داخل الشباك مسجلاً هدف الهلال الأول.
في أول اختبار لفايز السبيعي في الدقيقة 66 ينقذ تسديدة أرضية من عبد الله ذيب ، كان من الممكن أن يعادل بها النتيجة.
دفع الجابر بالبرازيلي تياجو نيفيز العائد للهلال بعد فترة احتراف سابقة ، على حساب الشلهوب ، وأضفى نيفيز نوعا من الحيوية على الوسط الهلالي ، ثم بنزول سليمان الفرج بدلا من العابد ثم يوسف السالم على حساب ناصر الشمراني
يفرض الهلال سيطرة كاملة مع بعض المحاولات للعروبة على استحياء.
في الدقيقة 80 يحصل الهلال على ضربة ركنية وينفذها الزوري ، ويرتقي إليها المدافع ماجد المرشدي بدون مضايقة دفاعية، ويسكنها مباشرة برأسه داخل شباك العروبة ،، ليضيف هدف الهلال الثاني. في الدقيقة 84 تصل الكرة إلى البديل تيفيز على حدود منطقة الجزاء ، وبمهارة برازيلية، يلعب كرة مباغتة من فوق الحارس لتسكن الزاوية اليسرى للرويلي محرزاً الهدف الهلالي الثالث. تستمر السيطرة الميدانية الهلالية ومقاومة غرباوية، حتى يطلق محمد الهويش حكم المباراة صافرة النهاية بفوز الهلال بثلاثية نظيفة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1631

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019