• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

مرسي يقود الاتحاد للفوز على الزمالك في الدوري المصري

مرسي يقود الاتحاد للفوز على الزمالك في الدوري المصري
كفرووتر/ وكالات حقق فريق الاتحاد السكندرى فوزًا مثيرًا على ضيفه الزمالك بهدفين دون رد عن طريق محمد المرسى فى الدقيقتين 79 و81، فى المباراة التى جمعتهما الاثنين، على ملعب الدفاع الجوى بالقاهرة، والمؤجلة من الأسبوع العاشر للدورى الممتاز.
بتلك النتيجة يرتفع رصيد الاتحاد إلى 13 نقطة فى المركز الثامن وقبل الأخير فى المجموعة الثانية، ويتجمد رصيد الزمالك عند 36 نقطة فى صدارة المجموعة.
جاءت بداية الشوط الأول هادئة من جانب الفريقين وكاد الأبيض أن يفتتح التسجيل فى الدقيقة 5 بعدما أخطأ الهانى سليمان فى التعامل مع عرضية محمد عبد الشافى لكن الحكم مدحت عبد العزيز أنهى الأزمة واحتسب خطأ للاتحاد داخل منطقة جزائه.
ورد الاتحاد بهجمة خطرة شنها محمد حمدى زكى الذى سدد كرة قوية أبعدها عبد الواحد السيد وارتدت لأحمد عبدالله سددها فى المرمى لكن الحكم ألغاى الهدف بداعى التسلل.
وسدد أحمد حسن كرة قوية من ركلة حرة مباشرة فى الدقيقة 22 ارتدت من العارضة لتنقذ مرمى الهانى سليمان من هدف محقق، وأشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء لكل لاعب بالفريق أحمد مجدى من الزمالك ومحمود فتحى من الاتحاد لينتهى الشوط الأول فى التعادل فى كل شىء.
الشوط الثاني:
لم تختلف بداية هذا الشوط عن سابقه، حيث جاءت بطيئة وخالية من الإثارة أو الفرص الخطيرة، وتعرض محمد المرسى للإصابة فى بداية الشوط إثر كرة مشتركة مع إبراهيم صلاح.
وينشط لاعبو الزمالك بحثًا عن هدف التقدم ويحصل الأبيض على ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء يلعبها محمد عبد الشافى بالعرض لأحمد حسن الذى يحولها برأسه تصطدم بالقائم وتخرج ضربة مرمى لصالح الاتحاد فى الدقيقة 52.
ويسدد عمر جابر كرة قوية فى الدقيقة 57 بعيدة عن مرمى الهانى سليمان ويرد علاء كمال بعرضية يبعدها صبرى رحيل، وينشط محمد حمدى زكى بعد مرور ربع ساعة فى الشوط الثانى ويحصل على خطأ فى الدقيقة 66 من على حدود منطقة الجزاء ينفذ بطريقة سيئة.
ويعود زكى لتهديد مرمى الزمالك مجددا فى الدقيقة 71 ويتدخل أحمد مجدى ويبعد الكرة من أمام مهاجم الاتحاد قبل انفراده بمرمى عبد الواحد السيد، ويجرى البرتغالى جورفان فييرا المدير الفنى للزمالك أول تغييراته بالدفع بحازم إمام على حساب أحمد حسن الغير موفق، ويرد أحمد سارى بالدفع بعماد علاء بدلا من علاء كمال.
وفى الدقيقة 79 يفجر محمد المرسى المفاجأة ويسجل هدف التقدم للاتحاد السكندرى بعدما استغل دربكة دفاع الزمالك وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد ركنية لزعيم الثغر ليعلن عن الهدف الأول لفريقه.
ويرتكب محمود فتح الله خطأ فادح أمام مرماه ويهدى محمد المرسى الهدف الثانى فى الدقيقة 81، بعدما حول محمد حمدى عرضية باتجاه مرمى الزمالك ويتدخل فتح الله ويمهد الكرة للقادم من الخلف المرسى الذى لم يجد صعوبة فى إيداع الكرة الشباك، ليضاعف النتيجة.
ويضغط الزمالك على مرمى الهانى سليمان فى آخر 10 دقائق بحثًا عن التعادل وسط انكماش دفاعى للاعبى الاتحاد، ويحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل ضائع لم تسفر عن جديد لتنتهى المباراة بفوز الاتحاد بهدفين دون رد.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1142

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019