• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الريال مرشح للفوز بالليجا 2019

الريال مرشح للفوز بالليجا 2019
كفرووتر /وكالات / ينطلق الموسم الجديد 2019-2020 من الدوري الإسباني "لا ليجا" اليوم الجمعة، بمواجهة بين برشلونة حامل اللقب وأتلتيك بيلباو بمعقل الأخير سان ماميس.

ويسعى ريال مدريد لدخول الموسم الجديد بشكل مغاير لسابقه الذي أظهر من خلاله إحدى أسوأ نسخه على الإطلاق، حين احتل المركز الثالث خلف برشلونة وأتلتيكو مدريد، لذلك تأمل كتيبة المدير الفني زين الدين زيدان في محو تلك الصورة الباهتة، والمنافسة بقوة على اللقب الغائب منذ موسم 2016-2017.

ويُسلط خلال التقرير التالي، الضوء على 5 عوامل ترشح ريال مدريد للتتويج بالليجا هذا الموسم:

إنهاء السيطرة الكتالونية

ظهرت بصمة برشلونة بقوة في منافسات بطولة الدوري الإسباني، خلال السنوات الـ11 الأخيرة، إذ توج البلوجرانا بـ8 ألقاب، وخسروا 3 فقط.

ويسعى ريال مدريد النادي الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 33 لقبًا، لاستعادة البطولة هذا الموسم، من أجل إيقاف سيطرة غريمه التقليدي، وتوسيع الفارق الذي أصبح 7 ألقاب فقط، مما يُهدد الميرنجي.

وتعول الجماهير هذا الموسم على الفرنسي زيدان لتحقيق اللقب، خاصًة أنه كان آخر مدرب ينجح في قيادة الملكي قبل موسمين.

وسيحتاج لاعبو ريال مدريد للعب هذا الموسم برغبة كبيرة لإنهاء هذه السيطرة الكتالونية، واستعادة لقب الليجا لخزائن العاصمة الإسبانية.

هدف زيدان الأول

لم تتردد إدارة ريال مدريد في استعادة خدمات زين الدين زيدان في مارس/ آذار الماضي، لإنقاذ الفريق من النتائج الكارثية التي تعرض لها في الموسم الماضي.

وفي أول تصريح لزيزو عقب العودة، أكد أن هدفه الأساسي هو التتويج بالليجا قائلا: "لطالما أكدت أن لقب الدوري هو أهم شيء بالنسبة لي، وأنه الشيء الأكثر تعقيدًا الفوز باللقب".

وأضاف زيزو: "سوف نحاول أن نبدأ الليجا الموسم المقبل بأفضل طريقة ممكنة، ويجب أن يكون هدفنا الأساسي، دون التقليل من أي بطولة أخرى".

وعلى الرغم من تذبذب نتائج الفريق خلال التحضيرات قبل الموسم، وتحقيقه نتائج غير مرضية لجماهيره تعد الأسوأ بين جميع فرق الليجا في فترة الإعداد، لكن المدرب الفرنسي أصر على ثقته في الفريق وأنه سيُقدم موسما رائعًا.

تدعيمات مميزة

نجحت إدارة ريال مدريد في إبرام عدة صفقات مميزة لتدعيم صفوف الفريق في بعض المراكز التي عانت من نقص واضح خلال الموسم الماضي.

وعلى رأس هذه الصفقات كان البلجيكي إيدين هازارد القادم من صفوف تشيلسي، لتنشيط الخط الهجومي الذي عانى الميرنجي منه وتسبب في ضياع الكثير من المباريات، كما أنه من اللاعبين الذين أصر زيدان بنفسه على ضمه إذ يراه مناسبا لأسلوبه في الولاية الثانية.

وأيضًا تم التدعيم بالهداف الصربي لوكا يوفيتش وعلى المستوى الدفاعي، تعاقد الميرنجي مع البرازيلي إيدير ميليتاو من بورتو وفي مركز الظهير الأيسر، تعاقد مع الفرنسي فيرلاند ميندي.

ويتوجب على الإدارة أيضًا إنجاز ملف الراحلين سريعًا، لتفادي وجود أزمات خلال الموسم، وعلى رأسهم جاريث بيل.

حماس النجوم

عانى ريال مدريد الموسم الماضي، من غياب الحماس داخل غرفة خلع الملابس، نتيجة التشبع الناتج عن فوز الفريق بدوري أبطال أوروبا في 3 مواسم متتالية.

وتأمل الجماهير أن ترى تغيرا فعليا بأوضاع الفريق والظهور بصورة جديدة خلافا لما كان عليه الفريق في الموسم الماضي، رغم حالة القلق الكبيرة بسبب ما حدث خلال التحضيرات للموسم.

سد الثغرات

رغم الصفقات المتعددة التي أبرمها الريال إلا أن الفترة التحضيرية للفريق أظهرت حاجته لدعم خط الوسط، في ظل الاستغناء عن عدد من اللاعبين مثل يورينتي وكوفاسيتش وسيبايوس، لذلك فإن تعزيز الوسط بعدد من لاعبي الخبرة والكفاءة ربما يمثل تحولا كبيرا في شكل الريال وقدرته على المنافسة بشدة على لقب الليجا.

وارتبط اسم بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد، وأيضًا دوني فان دي بيك، لاعب أياكس أمستردام، بالانتقال إلى ريال مدريد، بينما يقترب موسم الانتقالات من نهايته في 2 سبتمبر/ أيلول المقبل.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1414
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019