• ×

غرب آسيا .. العراق يهزم اليمن ويضرب موعدا مع البحرين النهائي

 0  0  88
غرب آسيا .. العراق يهزم اليمن ويضرب موعدا مع البحرين النهائي
كفرووتر /وكالات / تأهل المنتخب العراقي إلى المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا التاسعة، بعد فوزه على اليمن (2-1)، في المباراة التي أقيمت الأحد، على ملعب كربلاء الدولي، ليتصدر المنتخب العراقي المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، ويمر مباشرة إلى النهائي لمواجهة المنتخب البحريني.
سجل هدفي العراق إبراهيم بايش في الدقيقة 26 وحسين علي (31)، فيما سجل عبد الواسع المطري، هدف اليمن الوحيد في الدقيقة 90.
الشوط الأول
فرض منتخب العراق، سيطرته على أحداث الشوط الأول، رغم المحاولة الخطرة التي سددها محسن القراوي، وأبعدها الحارس محمد حميد.
لكن أسود الرافدين تحكموا بزمام المباراة، ونوعوا في الهجمات، وأثمر ضغط العراق عن هدف في الدقيقة 26 برأسية للاعب إبراهيم بايش، من متابعة لكرة ارتدت من قدم المدافع ليكملها برأسه في شباك المنتخب اليمني.
وواصل المنتخب العراقي حيازته للكرة وإجهاد الضيوف الذين تكتلوا في الخطوط الخلفية، بينما نوع كرار نبيل وصفاء هادي وإبراهيم بايش وحسين علي، من طريقة مهاجمة المنتخب اليمني.
وحصل لاعب منتخب العراق علاء عباس، على ركلة جزاء، عقب دفعه داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم البحريني علي حسن ركلة جزاء، سجل منها اللاعب حسين علي، هدف العراق الثاني.
ولعب العراق فيما تبقى من الوقت في الشوط الأول بطريقة الحيازة وسحب المنتخب اليمني من مناطقه لينتهي الشوط بفوز أسود الرافدين بهدفين دون رد.
الشوط الثاني
بعد ضمان الفوز بشكل كبير، من قبل لاعبي العراق، مالت المباراة إلى الهدوء وركز أصحاب الأرض على الاحتفاظ بالكرة بينما لم تغير التبديلات التي أجراها مدرب اليمن الغباش من واقع المباراة.
في المقابل، حاول كاتانيتش، الحفاظ على الفوز بسحب بعض الأوراق المهمة وزج بالبدلاء، كذلك لمنح فرصة أكبر للاعبين الشباب.
وحاول علاء مهاوي، في إحدى الهجمات التوغل بدفاعات الضيوف لكن الحارس اليمني أحبط المحاولة، وسدد مهدي كامل كرة قوية مرت بجوار القائم.
وانخفض أداء المنتخب العراقي بشكل كبير ليسمح لمهاجم المنتخب اليمني عبد الواسع المطري، الذي مر بدفاعات المنتخب العراقي وسدد الكرة داخل الشباك مقلصًا النتيجة إلى (2-1).
ولم تسفر الدقائق الأربع المضافة كوقت بدلًا من الضائع عن شيء، لتنتهي المباراة بتأهل المنتخب العراقي لمواجهة المنتخب البحريني في نهائي البطولة.
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات