• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024

قيل انهم من انصار النظام السابق

المجلس العسكري يوقف 68 ضابطا بسبب محاولة انقلابية والمعارضة تتحفظ

المجلس العسكري يوقف 68 ضابطا بسبب محاولة انقلابية والمعارضة تتحفظ
كفر ووتر / متابعات قالت مصادر عسكرية إن 68 ضابطاً بالقوات المسلحة وجهاز الأمن والمخابرات السوداني تم توقيفهم للتحقيق من قبل المجلس العسكري الانتقالي بتهمة القيام بمحاولة إنقلابية، وبحسب معلومات موثوقة، للحدث، حاولت مجموعة يقودها عدد من الضباط الإسلاميين وآخرين غير منتمين بتنفيذ انقلاب على المجلس العسكري الانتقالي غير أنه تم الكشف عنها قبل الشروع في إنفاذها.

واعتقل عدد من الضباط فيما يخضع آخرون للتحقيق بينهم اللواء عبد الغني الماحي، العقيد ياسر الطيب، العقيد صديق البقاري، العقيد نبيل عبدالله، والعقيد خضر عبدالرؤوف.
الى ذلك استبعدت مصادر مطلعة صحة الأخبار التي تحدثت عن محاولة انقلابية يقودها ضباط إسلاميون في الجيش السوداني. وقالت المصادر إن سلطات المجلس العسكري أوقفت عددا من الضباط غالبيتهم برتبة عقيد نتيجة الاشتباه في أن لهم أراء معارضة لطريقة تعامل المجلس العسكري مع الأوضاع في السودان خصوصا طريقة فض الاعتصام، وأكدت المصادر أن الضباط موقوفون لدى الاستخبارات العسكرية ويجري التحقيق معهم بواسطة الاستخبارات العسكرية. وكانت السلطات العسكرية قد أوقفت في وقت سابق ضابطين بنفس الرتبة نشرا تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي عبرا فيها عن تضامنهم مع المتظاهرين.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2059
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افراح القطب الهلالي الكبير صابر شريف الخندقاوي تواصلت افراح اسرة الخندقاوي بالامارات في ليلة من ليالي الف ليلة وليلة حيث زفت الاسرة الوجيه..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019