• ×

الإتحاد العربي للصحافة الرياضية : ما حدث عقب نهائي الترجي والوداد سحابة صيف

 0  0  183
الإتحاد العربي للصحافة الرياضية : ما حدث عقب نهائي الترجي والوداد سحابة صيف
كفر ووتر / الرياض / اصدر الإتحاد العربي للصحافة الرياضية بيانا البوم طالب فيه قادة* وحكماء الاعلام الرياضي في كل من تونس والمغرب بالعمل على احتواء اللزمة التي نتجت عن الاخطاء التي لازمت نهائي دوري ابطال افريقيا بين الترجي والوداد
واشاد* الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الذي مهر بيانه بتوقيع امينه العام عوني فريح بالتميز الكبير للاندية العربية في بطولتي* الكونفدرلالية* والابطال
وفيما يلي نص البيان* :
*

سجل الإتحاد العربي للصحافة الرياضية وهو خيمة المحبة والتآلف لكل الإعلاميين الرياضيين العرب ، سجل بكل فخر واعتزاز التميز للأندية العربية في القارة الإفريقية ، حيث كان نهائي كأس الفيدرالية الإفريقية بين الزمالك المصري والنهضة البركاني المغربي ونهائي دوري الأبطال بين الوداد المغربي والترجي التونسي كلاهما كان عربياً أكد السيطرة العربية على بطولتين من أهم البطولات الكروية الإفريقية ..

*

هذا الأمر أشاع السعادة والارتياح بين عشاق الكرة العرب خاصة في الدول العربية الشقيقة مصر و المغرب وتونس .

*

كلنا ندرك أن لعبة كرة القدم كثيراً ما تتعرض لصعوبات ومشاكل وربما أخطاء يحكمها ويعالجها عادة القانون والأنظمة واللوائح بحيث لا تخرج عن نطاقها الرياضي السليم .

*

لذا فإن ردود الفعل لما جرى من البعض في مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي في نهائي دور الأبطال كان مؤلماً ومحزناً ومبالغاً فيه ، حيث حاول البعض إثارة الوقيعة والفتنة بين الأشقاء في كل من تونس والمغرب رغم ما تربطهما من علاقات تاريخية تعزز روح الأخوة والمحبة بينهما .

*

إن الإتحاد العربي للصحافة الرياضية يتوجه إلى حكماء الإعلام الرياضي في البلدين الشقيقين لكي يحولوا دون تزايد الإحتقان والتشنج من خلال الكلمة الرصينة / الأمينة / الخيرة التي تفشل أي إساءة للفريقين أو البلدين وأيضاً تُعلي مبدأ الروح الرياضية التي نتمنى أن تكون حاضرة دائماً .

*

الصداقة والأخوة المغربية التونسية أكبر من أي كأس أو بطولة خاصة وأن هناك هيئات منصفة تحقق العدالة .

*

إن الإتحاد العربي للصحافة الرياضية يدرك أن الأمر سحابة صيف وأن العقلاء وقادة الكرة والإعلام الرياضي الواعي سيضعون الأمور في نصابها الصحيح .

*

أفاد بذلك الناطق الإعلامي الزميل عوني فريج .
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات