• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

حكم نهائي التشامبيونزليج يتسلح بالموسيقى

حكم نهائي التشامبيونزليج يتسلح بالموسيقى
كفرووتر /وكالات / استعاد الحكم السلوفيني دامير سكومينا، ذكريات توقفه عن ممارسة كرة القدم والتحول للتحكيم، وذلك قبل ساعات من إدارته لنهائي دوري أبطال أوروبا بين توتنهام هوتسبير وليفربول، غدًا السبت.
وخلال تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تحدث سكومينا عن إدارته لثاني نهائي أوروبي، بعدما قاد المباراة النهائية للدوري الأوروبي عام 2017، والتي جمعت بين أياكس الهولندي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.
وعن ذلك، قال: "لم أحدد تلك الأهداف لنفسي في البداية، لكني أشعر بأنني بذلت قصارى جهدي على مدار السنوات الماضية، لذا أشعر بفخر شديد لاختياري لهذه المباراة".
وسبق للحكم السلوفيني، البالغ من العمر 42 عامًا، إدارة مباراة السوبر الأوروبي بين تشيلسي وأتلتيكو مدريد عام 2012، كما تواجد في نهائي دوري الأبطال عام 2013 كحكم رابع.
وكشف سكومينا عن بدء مشواره التحكيمي بعمر 15 عامًا، حيث قال: "كنت ألعب كرة القدم، لكن الأطباء أبلغوني بضرورة التوقف، لأنهم اعتقدوا أنني أعاني من مشكلة صحية، لذا تحولت إلى التحكيم من أجل الاستمرار في هذه الرياضة".
وأردف: "بعد سنوات قليلة لاحقة، خضعت لاختبار طبي جديد، وعلمت بأن حالتي الصحية باتت على ما يرام، لذا كانت لدي حرية الاستمرار في التحكيم".
وأكد سكومينا أنه لم يكن لديه حكم مفضل، حيث قال: "يجب أن تكون أنت نفسك"، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى دور مواطنه فلادو ساين والحكم الإيطالي السابق بييرلويجي كولينا في توجيه النصائح له طوال السنوات الماضية.
وأوضح الحكم السلوفيني أنه يتجنب وضع المزيد من الضغط على عاتقه قبل المباراة المرتقبة، مضيفًا: "من المهم بالنسبة للحكم ألا يكون متوترًا، لذا نضع خلفية موسيقية داخل غرفة الملابس قبل المباريات، ونبدأ في الاستعداد بشكل طبيعي".
وأشار سكومينا إلى تطور كرة القدم، حيث قال: "اللاعبون أصبحوا أكثر سرعة، واللعبة باتت سريعة عما كانت عليه من قبل، والحكام يتقدمون في العمر عامًا تلو آخر، لذا يجب أن تكون جاهزًا للتأقلم مع هذا التطور بالعمل الشاق".
وأردف: "أنا ممتن لفيرنر هيلسين، خبير اللياقة البدنية باليويفا، لمساعدته وإرشاداته لتحضيري لمناسبات مثل نهائي دوري الأبطال".
واعترف سكومينا بأن إدارته لنهائي أوروبي للمرة الثالثة لن يجعله راضيًا عن إنجازاته، حيث قال: "المباراة القادمة هي النهائي، بعدها لدي مهمة في تصفيات اليورو بعد أيام قليلة، وسيكون هذا اللقاء هو النهائي التالي".
واختتم: "لا يزال أمامي بضع سنوات كحكم، ومازلت أضع أمامي أهدافًا وعملا شاقا في المستقبل، ولا يمكن التفكير مطلقًا بأنني فعلت كل شيء الآن بعد انتهاء نهائي مدريد".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1719
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019