• ×

لاعب الهلال ايمانويل بدية قوية ونهاية كاريثية

 0  0  164
لاعب الهلال ايمانويل بدية قوية ونهاية كاريثية
كفرووتر /الخرطوم/ أكدت إحصائيات المباريات التي خاضها قلب الدفاع النيجيري إيمانويل إيرواتشوكو، مع الهلال، صحة تباين وجهات نظر المدربين في تقييم أداء اللاعب، وتثبيته إما أساسيا أو على مقاعد البدلاء، وذلك بعد أن عايش حقبة مدربين اثنين، هما التونسيين إيراد الزعفوري ونبيل الكوكي.

تعاقد الهلال مع قلب الدفاع النيجيري إيرواتشوكو، في 30 أكتوبر/ تشرين أول 2018، من ناديه أكوا يوناتيد النيجيري.

خلال فترة المدير الفني إيراد الزعفوري، جاءت مشاركة إيمانويل إيرواتشوكو كلاعب أساسي في 16 مباراة من أصل 20 مباراة بنسبة 80%، في بطولتي الدوري الممتاز السوداني، ودوري الأبطال، وكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

لعب إيراوتشوكو أول مباراة رسمية ضد المريخ الفاشر في افتتاح دوري المجموعتين السوداني، وبعدها لعب 8 مباريات متتالية، وجاء أول غياب له في مباراة الأهلي شندي بالجولة الثالثة للمجموعة (أ).

وتغيب إيرواتشوكو في 3 مباريات أخرى، أمام كل من الرابطة، وود هاشم والمريخ الفاشر في أم درمان.

على الصعيد القاري شارك مدافع نادي أكوا يوناتيد السابق في 8 مباريات كأساسي في عهد المدرب الزعفوري، بدأها بمباراتي الجيش الزنجباري، في الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا، ومباراتي الأفريقي التونسي بربع النهائي.



وخاض إيرواتشوكو، مباراتي موكورا الرواندي بالمرحلة الفاصلة المؤهلة لمجموعات الكونفيدرالية، ثم لعب مباراتين بمجموعات الكونفيدرالية، في الافتتاح ضد أشانتي كوتوكو الغاني، وضد نكانا الزامبي بالجولة الثانية.

بعد مباراة نكانا أقيل الزعفوري وتولى المهمة مواطنه نبيل الكوكي، الذي خاض مع الهلال 10 مباريات، محليًا وقاريًا، ومن هنا بدأت عملية تقييم للمستوى الفني من جديد لإيرواتشوكو، لتنتهي رحلته مع العسل إلى تجرع الكأس المر. خاض اللاعب النيجيري 3 مباريات من أصل 10 مباريات في فترة نبيل الكوكي.

في أول مباراة رسمية لنبيل الكوكي، ضد زيسكو يونايتد الزامبي في أم درمان، بالجولة الرابعة لمجموعة الهلال بالكونفيدرالية، غاب اللاعب، بسبب الإيقاف لمباراة.

وجلس بالجولة الخامسة ضد أشانتي كوتوكو بكوماسي، على مقاعد البدلاء، وتكرر الوضع نفسه بالجولة السادسة ضد نكانا بأم درمان.

وعاد المدافع النيجيري أساسيًا في مباراة الفريق أمام ود هاشم بالدوري السوداني، وغاب عن نهاية مباراة حي العرب، ثم دخل بعدها إيرواتشوكو مباشرة مرحلة النكسة، وكتب نهايته.

جلس المدافع النيجيري بديلًا في مباراة الهلال ضد النجم الساحلي بالدور ربع النهائي من بطولة الكونفدرالية، ثم تسبب بخسارة الهلال (1-2) في المباراة الثانية بين الفريقين، في مدينة السويس، حيث ارتكب أخطاءً كارثية ومباشرة، تسببت في إحراز النجم لهدفيه.

في 27 أبريل/ نيسان الماضي أوقف الهلال نشاط إيرواتشوكو ومنعه من التدريبات، ليغيب اللاعب عن آخر مباراتين مؤجلتين للهلال بالدوري السوداني ضد الهلال كادقلي والشرطة، ويغادر نهائيًا إلى بلاده فجر أمس الإثنين.


كووورة
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات