• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

برشلونة يسعي لتعويض جماهيره الخروج الاوروبي

برشلونة يسعي لتعويض جماهيره الخروج الاوروبي
كفرووتر /وكالات / يسعى برشلونة إلى ختام موسمه بلقب جديد، خلال مواجهة فالنسيا مساء السبت المقبل، في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، والذي يستضيفه ملعب بينتو فيامارين.

ويأمل البلوجرانا في مصالحة عشاقه وجماهيره بالثنائية المحلية، بعد الإقصاء الكارثي من دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول من المربع الذهبي.

أزمة هجومية

يعيش إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، حالة من القلق على مستوى الخط الهجومي، بعد إصابة لويس سواريز وخضوعه لعملية جراحية أبعدته عن المشاركة في المباراة.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى، تعرض أيضًا بديله الغاني كيفن برينس بواتينج لإصابة قبل مواجهة إيبار الأخيرة بالليجا.

وأكد فالفيردي في تصريحاته، أنه لم يستقر على التشكيلة التي سيدفع بها في المباراة، نظرًا للإصابات التي ضربت الفريق الكتالوني مؤخرًا.

وسيتوجب على فالفيردي، إيجاد الحل السريع لهذه المعضلة، لا سيما وأن أي نتيجة أخرى غير الفوز وحصد اللقب، قد تطيح به خارج أسوار الكامب نو، في ظل غضب الجماهير من الإقصاء الأوروبي.

ورقة ميسي

حين تتعقد الأمور، دائمًا يكون الحل في يد نجم وقائد الفريق ليونيل ميسي، لإنقاذ برشلونة من أزماته، وهو الحل الأقرب للمدرب فالفيردي.

وألمح فالفيردي، إلى أنه قد يعتمد على البرغوث الأرجنتيني في مركز المهاجم الوهمي، وعدم اللعب بمهاجم صريح ضد الخفافيش.

وبالنظر إلى إحصائيات ميسي هذا الموسم حتى الآن، فهو شارك في مركز المهاجم الوهمي في 8 مباريات ونجح في تسجيل 10 أهداف وصنع 3 آخرين، حيث تفوق في هذا المركز رقميًا عن بقية المراكز الأخرى، كجناح أيمن (وهو الذي يلعب فيه دائمًا)، أو مهاجم صريح.

ومركز ميسي سيعتمد على بعض الأمور الأخرى، نظرًا لحالة الإصابات، ففي حالة عدم جاهزية نيلسون سيميدو، سيكون سيرجي روبيرتو هو الظهير الأيمن، فيما سيتم الاعتماد على مالكوم كجناح أيمن، وكوتينيو في مركز الجناح الأيسر، وميسي كمهاجم صريح، أما في حالة جاهزية سيميدو، يمكن لفالفيردي الدفع بسيرجي روبيرتو كجناح أيمن، وهو يُجيد هذا المركز.

خيار شاب

قد يلجأ فالفيردي إلى حل آخر، وهو الاعتماد على مهاجم فريق الشباب، أبيل رويز، رغم كونه خيارًا ضعيفًا نظرًا لعدم اعتياده على الدفع بالشباب في مثل هذه المباريات.

لكن رويز قد يكون رهان برشلونة ضد فالنسيا، مع إصابة سواريز وبواتينج، وستكون فرصته لإثبات نفسه ضد الخفافيش، وربما يحجز مكانًا له مع الفريق في الموسم المقبل.

ورغم مشاركته في 21 دقيقة فقط ضد خيتافي في الجولة قبل الأخيرة من الليجا، التي فاز بها البارسا بهدفين دون رد، لكنه نال إشادة جماهير الفريق لمجهوده وانسجامه مع اللاعبين، حيث يُعد من أبرز المواهب الواعدة في الفريق الكتالوني.

وفي هذه الحالة بالاعتماد على مهاجم صريح، سيلعب ميسي في مركزه الطبيعي كجناح أيمن، وكوتينيو كجناح أيسر.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1727
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

دفع الهلال بعرض مالي ضخم لمدافع منتخب صقور الجديان والمريخ مصطفى كرشوم بلغ مائة وعشرون مليون جنيه نظير انتقال اللاعب لصفوف الازرق وذلك بعد توقف..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019