• ×

الاهلي يكسب انبي في الدوري المصري

 0  0  106
الاهلي يكسب انبي في الدوري المصري
كفرووتر /وكالات / واصل فريق الأهلي سلسلة انتصاراته، وحصد فوزًا مثيرًا على حساب ضيفه إنبي بنتيجة (2-0)، مساء اليوم الخميس، على إستاد بتروسبورت، باللقاء المؤجل من الجولة 30 للدوري المصري الممتاز.

سجل للأهلي اللاعب حسين الشحات ومروان محسن في الدقيقتين (4، 90+3) ليحصد الفريق الأحمر الفوز الخامس على التوالي ببطولة الدوري.

ولم يتذوق الأهلي طعم الخسارة، منذ هزيمته أمام بيراميدز (1-0)، ليرفع رصيده بقيادة مديره الفني الأوروجواياني مارتن لاسارتي إلى 73 نقطة معززًا مقعده بالصدارة.

في المقابل، تجمد رصيد إنبي بقيادة مديره الفني علي ماهر عند 36 نقطة محتلاً المركز الـ9 في جدول الترتيب بعد مباراة مثيرة وحافلة بالندية بين الفريقين.

الشوط الأول

الأهلي بدأ المباراة بإيقاع سريع وضغط مستمر من خلال محاولة لحسين الشحات، الذي عاد وسجل في الدقيقة 4 من انطلاقة بالجبهة اليمنى ليسبق مدافعي إنبي ويسدد بين أقدام الحارس البلعوطي.

وبعد الهدف الأول للأهلي، واصل لاعبوه التقدم حيث أضاع وليد أزارو محاولة قريبة برأسية، ثم أهدر محرز الهدف فرصة آخرى أمام المرمى.

استمر الإيقاع السريع من الفريقين وتصدى محمد الشناوي حارس مرمى فريق الأهلي لضربة رأس خطيرة في منطقة الست ياردات من محمد بسيوني مهاجم إنبي في الدقيقة 11.

وأضاع الفريق البترولي فرصة آخرى قريبة من قاعود، واعتمد إنبي على الضغط المتقدم على دفاع الأهلي مما أربك حسابات الفريق الأحمر.



وأبعد البلعوطي محاولة قريبة للأهلي من عرضية صالح جمعة، ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للفريق الأحمر بداعي لمسة يد لمدافع إنبي.

وضاعت محاولة خطيرة من أزارو ثم رمضان صبحي، وتصدى البلعوطي لتسديدة السولية ثم أنقذ انفرادًا من الشحات، وخرج الأهلي متقدماً في الشوط الأول بهدف نظيف.

الشوط الثاني

واستمر الإيقاع السريع في الشوط الثاني بشكل واضح مع محاولات بترولية أخطر وفرصة ضائعة من أحمد شكري وكرة أبعدها الشناوي ونال حمدي فتحي إنذارًا.

أشرك إنبي لاعبه عمر فتحي بدلاً من أحمد شكري وحصل علي فوزي ظهير الفريق البترولي على إنذار بينما دفع الأهلي بالمخضرم وليد سليمان بدلاً من صالح جمعة، وضاعت ضربة رأس من رامي صبري ودفع إنبي بالكونغولي لوكومبي شيدراك بدلاً من قاعود.



أضاع وليد أزارو فرصة قريبة من ضربة رأس خطيرة في الست ياردات، ونال أحمد رفعت جناح إنبي إنذارًا لإدعاء السقوط وحصل أيضًا عمرو السولية لاعب وسط الأهلي على البطاقة الصفراء.

وألقى علي ماهر، مدرب إنبي، بآخر أوراقه بنزول المالي أبوبكر ديارا بدلاً من محمود غالي في الدقيقة 75.

ودفع الأهلي بالأنجولي جيرالدو بدلاً من الشحات، وضاعت محاولة أهلاوية آخرى من أزارو الذي غادر وحل بدلاً منه مروان محسن في الدقيقة 86.

وحرمت العارضة أحمد فتحي من هدف محقق، وضاعت تسديدة من رمضان صبحي فوق العارضة.

واصل الأهلي الكرات المرتدة ونجح مروان محسن في تسجيل هدف التعزيز والاطمئنان في اللحظات الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأحمر.
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات