• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-22-2024

ايمانويل وابيكو وجهان لعملة واحدة

ايمانويل وابيكو وجهان لعملة واحدة
كفرووتر /الخرطوم/ تشابه سيناريو النهاية لعلاقة الثنائي المحترف بفريق الهلال السوداني، الغاني صامويل أبيكو والنيجيري إيمانويل إيرواتشوكو، بشكل كبير ومثير للجدل نظرًا للسياسة المتبعة من النادي السوداني مع محترفيه.

ويعود التشابه في المصير النهائي لمسيرة اللاعبين، إلى طريقة الهلال في التعاقد مع اللاعبين الأجانب، إذ أنه من النادر أن يكمل أحدهم موسمين كاملين بالنادي الأزرق، قبل أن إنهاء العلاقة التعاقدية معه.

الروابط تبدأ في التشابه بين اللاعبين النيجيري والغاني، كونهما ينحدران من غرب إفريقيا ويلعب كليهما في مركز قلب الدفاع، كما أن الثنائي انضم في فترتي الانتقالات الشتوية خلال عامي 2015 و2018.

وتعاقد الهلال مع قلب الدفاع الغاني أبيكو لموسم واحد، في 18 نوفمبر / تشرين ثان من عام 2015، قبل أن يضم إيرواتشوكو في 7 نوفمبر / تشرين ثان 2018، قادما من ناديه النيجيري أكوا يوناتيد.

وجاءت نهاية اللاعبين بعد أداء مُحبط في مركز قلب الدفاع، إذ تسببا في وداع الفريق من مرحلة مهمة ببطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وتسبب أبيكو في هدف قاتل لأحلام الهلال، أحرزه الأهلي طرابلس في مباراة الفريقين بإياب دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا، ليودع الهلال البطولة من ملعبه، يوم 20 مارس / آذار 2016.

وبعد تلك المباراة بـ3 أيام فقط، وتحديدًا في 23 مارس / آذار 2016، أعلن الهلال إنهاء تعاقده مع أبيكو والاستغناء عن خدماته.

وتكرر نفس سيناريو أبيكو مع إيرواتشوكو، أمام فريق آخر من شمال أفريقيا، وهو النجم الساحلي التونسي، الذي فاز على الهلال في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفيدرالية بمدينة سوسة بنتيجة (3/1).

وكان الهلال بحاجة للفوز بهدفين نظيفين في الإياب، بمدينة السويس المصرية، يوم 23 أبريل / نيسان الماضي، ليتأهل إلى المربع الذهبي من البطولة.

تقدم الهلال بهدف وليد الشعلة، لكن خطأ قاتل من إيرواتشوكو، جعل الجزائري كريم العريبي، مهاجم النجم الساحلي يحرز التعادل، ويصعب مهمة الهلال الذي خسر بنتيجة (2-1) ليودع البطولة.

وفي 25 أبريل / نيسان الماضي، أي بعد يومين فقط من وداعه بطولة الكونفيدرالية، منع الهلال إيرواتشوكو عن التدريبات، وقام بالتسوية المالية معه، تمهيدًا لفسخ عقده كما حدث مع أبيكو.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2106
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افراح القطب الهلالي الكبير صابر شريف الخندقاوي تواصلت افراح اسرة الخندقاوي بالامارات في ليلة من ليالي الف ليلة وليلة حيث زفت الاسرة الوجيه..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019