• ×

اروشا ينضم لقائمة اللاعبين المغضوب عليهم في الهلال

 1  0  1.2K
اروشا ينضم لقائمة اللاعبين المغضوب عليهم في الهلال
كفرووتر /الخرطوم/ أثارت طريقة نادي الهلال السوداني، في الاستغناء عن لاعبيه غير المرغوب فيهم، وإبلاغهم بقرار فسخ العقد أو الشطب من الكشوفات، جدلًا واسعًا ومثلت صدمة كبيرة للاعب أو الجماهير، بعد تكرارها أكثر من مرة.

وجاء قرار الأزرق بمنع قلب الدفاع النيجيري إيمانويل إيرواتشوكو، عن التدريبات مع فريق الهلال، يوم الأربعاء الماضي، مدعمًا لظاهرة إبلاغ اللاعبين بقرار الشطب في الملعب بصورة غير احترافية.

وحضر إيرواتشوكو، إلى استاد الهلال مع باقي لاعبي الفريق، ودخل معهم غرفة الملابس، وفوجئ بقرار منعه من خوض التدريب، وأصيب اللاعب بحزن شديد.

ويرصد خلال التقرير التالي التاريخ الطويل للهلال مع ظاهرة شطب اللاعبين وإبلاغهم بالقرار بصورة غير احترافية.

السمؤال

ما حدث مع إيرواتشوكو، ليس الأول من نوعه في قلعة الهلال، حيث بدأت ظاهرة إبلاغ لاعبي الفريق بقرار الشطب في الملعب، في يونيو / حزيران 2018، حين تم الاستغناء عن خدمات الظهير الأيمن السمؤال ميرغني، أثناء انخراطه في التدريب مع الفريق.

الأمر المؤلم هو أن السمؤال عرف بقرار فسخ عقده، من جماهير الفريق التي حضرت التدريب في ذلك اليوم، حيث صاحت بأعلى الصوت لتبلغه بالقرار.

وصمد السمؤال وأكمل التدريب، لكنه في النهاية انفجر بالبكاء وودع اللاعبين، وفي اليوم التالي تراجع النادي عن قرار الاستغناء عنه، والذي كان قد صدر رسميا قبلها بـ24 ساعة.

محمود اُم بَدَّة

اللاعب الثاني الذي أُبلغ بالشطب وهو داخل غرفة اللاعبين، كان الظهير الأيسر محمود اُم بَدَّة، الذي حكى ل تفاصيل الواقعة في حوار سابق.

وكشف محمود كيف أنه أٌبلغ بالقرار داخل غرفة اللاعبين بعد نهاية التدريب في يوم 13 مارس / آذار الماضي، الأمر الذي تسبب في حزن شديد له.

الديسكو

وحفل سجل الهلال بالاستغناء عن اللاعبين داخل غرف اللاعبين وخلال التدريبات، بقرار قديم للاعب كان من أميز صانعي الألعاب في بداية ثمانينات القرن الماضي وهو اللاعب إبراهيم هارون "إبراهومة الديسكو".

إبراهومة الديسكو كان يتدرب مع الفريق، وفجأة نادى عليه أحد مسؤولي مجلس الإدارة، وقام بتسليمه قرار الشطب، وغادر اللاعب التدريب فجأة وتوجه إلى منزله.

واقعة كريمة

في المقابل قام الهلال نفسه، بالاستغناء عن أحد لاعبيه بطريقة كريمة، لأنه لم يجد أي مبرر لشطبه، وهو صانع الألعاب الغاني كندي آيشيا الذي تعاقد معه الهلال في نوفمبر / تشرين ثان 2016.

وعند الاستغناء عنه ضمن مجموعة من اللاعبين الأجانب بعد وداع الفريق للبطولة الأفريقية من الدور الأول على يد الأهلي الليبي في 2017، أهداه الهلال قميص النادي في ظاهرة جيدة.
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات