• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024

صفحة ناصعة البياض لفالفيردي في تاريخ برشلونة

صفحة ناصعة البياض لفالفيردي في تاريخ برشلونة
كفرووتر /وكالات / رفع فريق برشلونة لقب الليجا لموسم 2018-2019، عقب الانتصار على ليفانتي بهدف دون رد، مساء اليوم السبت، وقبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

وحصد البلوجرانا اللقب رقم 26 في تاريخه، والثامن في آخر 11 موسمًا بالليجا في إنجاز تاريخي للبارسا.

ورغم الاختلاف بين جماهير برشلونة، سواء مؤيد أو معارض لإرنستو فالفيردي المدير الفني للبلوجرانا، لكنه لازال يسير على الطريق الصحيح مع الفريق، بعد أن وضعه على طريق التتويج بالثلاثية التاريخية.

أرقام مميزة

قاد فالفيردي برشلونة لتحقيق لقب الليجا للعام الثاني على التوالي، حيث أصبح تاسع مدرب في تاريخ البارسا يفوز بالليجا مرتين، والسادس الذي يحقق هذا الإنجاز على التوالي في أول موسمين له على رأس الفريق.

وحقق البلوجرانا هذا الموسم مع فالفيردي الانتصار في 25 مباراة من 35 جولة في الليجا حتى الآن، وتعادل في 8 مباريات وتلقى هزيمتين فقط.

ونجح هجوم برشلونة الكاسح في تسجيل 86 هدفًا، كأقوى خط هجوم في البطولة هذا الموسم، بينما استقبل 32 هدفًا، وخرج البارسا بشباك نظيفة في 16 مباراة.

دروس الماضي

تلقى فالفيردي انتقادات لاذعة من الجماهير وحتى اللاعبين، في الموسم الماضي، وخاصًة عقب الإقصاء من ربع نهائي دوري الأبطال ضد روما الإيطالي، بسبب عدم تطبيقه للمداورة بشكل صحيح مما أرهق اللاعبين، وانتقده وقتها علنا لويس سواريز.



ولكن فالفيردي هذا الموسم، تعلم الدرس جيدًا، ونجح في تطبيق المداورة بين اللاعبين بشكل جيد نسبيًا، للتخفيف على اللاعبين من إرهاق وضغط المباريات، وخاصًة في اللحظات الحاسمة من الموسم.

وعلى المستوى التكتيكي، اعتمد فالفيردي في أغلب المباريات على طريقة (4-3-3)، لكن في بعض المباريات لجأ إلى طريقة (4-4-2) والتي منحته انتصارا رائعا وهاما على ريال بيتيس بنتيجة (4-1) في الجولة الـ28، وأيضًا (3-5-2) التي اكتسح بها ليفانتي بخماسية نظيفة بالجولة الـ16.

وأثبت فالفيردي جدارته في قراءة المباريات، حين حقق انتصارًا عريضًا وتاريخيًا على الغريم التقليدي ريال مدريد بنتيجة (5-1) في كلاسيكو الدور الأول وتسببت الهزيمة في إقالة جولين لوبيتيجي مدرب الميرنجي.

ثم لعب دورا مهمًا في القضاء على أحلام غريمه بالليجا بعد أن فاز عليه بهدف نظيف في الدور الثاني، في معقله "سانتياجو برنابيو"، وأقصاه أيضًا من كأس الملك.

حلم الثلاثية



وضع فالفيردي أول حجر في نجاحات برشلونة هذا الموسم، بتحقيق لقب الليجا، كما أنه قاد البارسا لنهائي كأس ملك إسبانيا ضد فالنسيا.

وأكد فالفيردي أنه يسعى مع لاعبيه لتحقيق الثلاثية التاريخية، للمرة الثالثة في تاريخ البارسا بعد بيب جوارديولا في موسم 2008-2009، ولويس إنريكي موسم 2014-2015.

ويضع مدرب البارسا كل تركيزه في الوقت الحالي، بعد حصد الليجا، على تخطي عقبة ليفربول في نصف نهائي دوري الأبطال وحجز مقعده في نهائي البطولة لضمان المنافسة على الثلاثية، والتي حال حققها سيدخل تاريخ برشلونة من أوسع أبوابه.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1518
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افراح القطب الهلالي الكبير صابر شريف الخندقاوي تواصلت افراح اسرة الخندقاوي بالامارات في ليلة من ليالي الف ليلة وليلة حيث زفت الاسرة الوجيه..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019