• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-23-2024

تعرف على طرق ترشح رباعي انجلترا الى اللعب في الدوري الاوري الاوروبي

تعرف على طرق ترشح رباعي انجلترا الى اللعب في الدوري الاوري الاوروبي
كفرووتر /وكالات / يشارف الموسم الكروي الأوروبي على نهايته ويستمر الصراع في مسابقات الدوري المعروفة، على المراكز المؤهلة إلى مسابقتي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وضمنت حتى الآن مجموعة كبيرة من الفرق التأهل إلى مجموعات دوري الأبطال، مثل ليفربول ومانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان، ويوفنتوس، ونابولي، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد، وما يزال التنافس مستمرًا بين مجموعة من الفرق الأخرى سعيًا، وراء مكان في بطولة الأندية الأهم عالميًا.

حسابات التأهل أصبحت تحظى بأهمية خاصة، في ظل تأهل 4 أندية إنجليزية إلى نصف نهائي المسابقتين هذا الموسم، وهو ما يزيد من التساؤلات لدى البعض عن السيناريوهات المحتملة بنهاية الموسم، والتقرير التالي يلقي الضوء على قوانين التأهل إلى دوري الأبطال للموسم المقبل:

نقاط رئيسية

- 26 فريقًا ستتأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا مباشرة، بما فيها بطل الموسم الحالي، وبطل مسابقة الدوري الأوروبي، فيما تبقى 6 مقاعد يتم تحديد هوية أصحابها من خلال تصفيات تمهيدية.

- كل فريق يتم إقصاؤه من تصفيات دوري أبطال أوروبا التمهيدية، يحصل على فرصة أخرى في مسابقة الدوري الأوروبي.

- 17 فريقًا تتأهل بشكل مباشر إلى دور المجموعات من الدوري الأوروبي، إضافة إلى 10 فرق تتأهل بعد خروجها من الدورين التمهيدي الثالث، والحاسم من دوري أبطال أوروبا، و21 فريقًا تبلغ دور الممجوعات عن طريق أدوار تمهيدية للمسابقة.

- سيكون هناك دور تمهيدي للتأهل إلى دوري الأبطال (بطولة إقصائية مصغرة)، والدوري الأوروبي (خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب).

التوزيع

تتوزع الفرق المتأهلة تلقائيًا إلى دور المجموعات على النحو التالي:

- بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا (1)

- بطل مسابقة الدوري الأوروبي (1)

- (16) فريقًا تمثل الفرق الأربعة الأولى في مسابقات الدوري بدول إسبانيا، وألمانيا، وإنجلترا، وإيطاليا.

- (4) فرق من فرنسا، وروسيا، تشمل البطل، والوصيف لبطولتي الدوري في البلدين.

- (4) فرق، تشمل أبطال مسابقات الدوري في الدول الحاصلة على المراتب من 7 إلى 10 في تصنيف المسابقات الأوروبية الخاص بالاتحاد الأوروبي "يويفا".

- إذا كان بطل دوري الأبطال قد تأهل إلى المسابقة أيضًا عن طريق مسابقته المحلية، فإن المقعد الشاغر سيذهب إلى بطل الدوري في الدولة التي تحتل المركز الحادي عشر على سلم تصنيف يويفا.

- إذا تأهل بطل الدوري الأوروبي إلى دور المجموعات عن طريق مسابقته المحلية، فإن المقعد الشاغر سيذهب إلى صاحب المركز الثالث في الدوري الفرنسي (صاحب المركز الخامس على سلم تصنيف يويفا).

- كل اتحاد وطني يحصل على 5 مقاعد كحد أقصى في دور المجموعات.

السيناريوهات المحتملة

- في حال فاز توتنهام بمسابقة دوري الأبطال، ونال تشيلسي لقب الدوري الأوروبي، واحتلت فرق ليفربول ومانشستر سيتي وأرسنال ومانشستر يونايتد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي، فإن يونايتد سيتحول للعب في مسابقة الدوري الأوروبي رغم حلوله في المركز الرابع.

- في حال فاز ليفربول بلقب دوري الأبطال، وحل أيضا بالمراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي، فإن المقعد الشاغر سيذهب إلى بطل الدوري في الدولة التي تحتل المركز الحادي عشر على سلم تصنيف يويفا.

- في حال فاز تشيلسي بلقب الدوري الأوروبي، وحل في المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي، فإن المركز الشاغر سيذهب إلى ثالث الدوري الفرنسي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  4722
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ترشح العين الي نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه عقب خسارته من الهلال بهدفين لهدف ويستفيد من مجموع المباراتين 5/4 - سيواجه الفائز من..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019