• ×

باريس يكتسح موناكو في ليلة الاحتفال بالدوري

 0  0  93
باريس يكتسح موناكو في ليلة الاحتفال بالدوري
كفرووتر /وكالات / زين باريس سان جيرمان تتويجه رسميا بلقب الدوري الفرنسي بالفوز على ضيفه موناكو 3-1 اليوم الأحد، على ملعب حديقة الأمراء ضمن منافسات الجولة 33 من المسابقة.

يدين العملاق الباريسي بهذا الانتصار لنجمه الشاب كيليان مبابي الذي سجل ثلاثية بالدقائق 15 و38 و55 بينما أحرز ألكسندر جولوفين الهدف الوحيد للضيوف بالدقيقة 80.

رفع بطل الدوري رصيده إلى 84 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد موناكو عند 32 نقطة في المركز السادس عشر ليبقى في منطقة الخطر والأندية المهددة بالهبوط.

استعاد توماس توخيل مدرب بي إس جي جزء كبيرا من قوته الضاربة معتمدا على خطة 3-4-3 بتواجد أريولا في حراسة المرمى أمامه الثلاثي ماركينيوس وكيمبيمبي وكيرير ثم رباعي الوسط فيراتي وباريديس وكورزاوا وداجبا خلف الثلاثي الهجومي داني ألفيس وموسى ديابي ومبابي.

أما ليوناردو جارديم مدرب موناكو لجأ لخطة 4-2-3-1، إلا أنه تورط في إصابة الحارس الأساسي دانييل سوباسيتش بعد 10 دقائق، ليشرك مكانه الحارس السويسري دييجو بيناليو الذي سكن مرماه هدفا بعد مشاركته بثوان قليلة من اختراق مبابي لدفاع فريق الإمارة مسددا الكرة بقوة في الشباك.



العناصر الهجومية لموناكو كانت فعالة نسبيا، حيث أنقذ أريولا بعض المحاولات لروني لوبيز وجيلسون مارتينز، بينما مرت تسديدة ألكسندر جولوفين بجوار القائم الأيسر، أما رادميل فالكاو فكان الحاضر الغائب على مدار الشوط الأول.

عاني جارديم من بطء قلبي الدفاع كاميل جليك وبينوا بادياشيلي وكذلك ضعف ارتداد ثنائي الوسط جيمرسون وأدريان سيلفا للمساندة، ليخترق مبابي دفاع فريق الإمارة مجددا بعد تبادل للكرة مع داني ألفيس، ليسدد "كيليان" بسهولة في الزواية اليسرى.

مع بداية الشوط الثاني، شارك نيمار بديلا لكورزاوا، بينما حل كارلوس فينيسيوس مكان فالكاو في صفوف موناكو.

عاد النجم البرازيلي بعد غياب طويل، ليساهم في تحرر زملائه في خط الهجوم حيث واصل مبابي انطلاقاته وحرمه القائم الأيسر من هدف ثالث، ثم مرر نيمار كرة لموسى ديابي هز بها شباك موناكو إلا أن تقنية الفيديو أشارت بتسلل المهاجم الشاب.



ومن هجمة منظمة لعب فيراتي كرة بينية إلى ألفيس ليمررها بدوره إلى مبابي ليسجل في الشباك بسهولة، بعدها استغل مدرب سان جيرمان الموقف ليشرك إدينسون كافاني مكان باريديس، ثم خرج فيراتي مصابا ليشارك مكانه جوليان دراكسلر.

سجل كافاني هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل، بينما واصل جولوفين إزعاجه للدفاع الباريسي حيث حرمه كيمبيمبي من تسجيل هدف مؤكد، قبل أن يخترق النجم الروسي دفاع سان جيرمان، ويسجل الهدف الوحيد قبل 10 دقائق من نهاية اللقاء.

أكمل أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين بعد إصابة المدافع تيلو كيرير، إلا أن موناكو لم يستغل النقص العددي للخروج بنتيجة أفضل.
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات