• ×

النيجيري امونيكي يرحب بتدريب الزمالك ويتغزل في صلاح

 0  0  150
النيجيري امونيكي يرحب بتدريب الزمالك ويتغزل في صلاح
كفرووتر /وكالات / عبر النيجيري إيمانويل أمونيكي المدير الفني لمنتخب تنزانيا، عن فخره بالإنجاز الذي تحقق بقيادة المنتخب التنزاني، لبلوغ نهائيات بطولة أمم أفريقيا، بعد غياب 39 عامًا، منذ المشاركة الوحيدة في نسخة 1980.

وأضاف أمونيكي في حوار تلفزيوني، أنه اشترط على الاتحاد التنزاني، ضرورة منحه كافة الصلاحيات وصناعة القرار بمفرده، وهو ما ساهم في تقريب المسافات مع اللاعبين وتحقق الإنجاز.

وأشار إلى أنه يتمنى تحقيق نتائج طيبة في بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في الصيف المقبل، موضحًا أنه يؤمن بالعمل الجاد والالتزام لتحقيق الأهداف المطلوبة.

وتحدث نجم برشلونة السابق عن مسألة وجود السحر في الملاعب الأفريقية، مؤكدًا أن السحر الحقيقي الذي يؤمن به الأفارقة، هو سحر اللياقة البدنية، وهو سر تألق أبناء القارة السمراء في كافة ملاعب العالم.

وعن خسارة الأهلي أمام صن داونز بخماسية في دوري الأبطال، أكد أن الهزيمة قاسية، مشددًا على صعوبة لقاء الإياب.

وتابع "الأهلي لديه خبرة التعامل مع هذه المواقف في ظل خبرات لاعبيه".

وأثنى إيمانويل على قدرات محمد صلاح نجم ليفربول، مؤكدًا أن اللاعب وضع الكرة المصرية في مكان رفيع.

وأضاف "صلاح مثل ليونيل ميسي ونجوم الكرة العالمية، ونفس الحال للسنغالي ساديو ماني، الذي يظهر بشكل رائع في ليفربول، ندعم الثنائي لأنهما من القارة السمراء".

وعن إمكانية تدريب الزمالك الذي دافع عن ألوانه، قال إيمانويل "لن أتردد لحظة إذا تلقيت عرضًا لقيادة الزمالك".

ونوه "أنا فخور بارتداء قميص الفريق الأبيض، وإذا استشارني مسؤولو النادي بخصوص أي لاعب، سأجيب بصراحة حول انضمامه من عدمه".

وأشار إلى أن كريستيان جروس المدير الفني الحالي يقوم بعمل رائع، موضحًا أن الزمالك يحتاج للحفاظ على فارق النقطتين مع الأهلي، كما أنه قادر على عبور عقبة حسنية أكادير في كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وأتم "كرة القدم صنعت من أجل البهجة، لا يجب حدوث صراع بين جماهير الأهلي والزمالك، فهم ليسوا أعداء، أحظى بحب بعض جماهير الأحمر رغم تشجيعي للأبيض".
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات