• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

الازمات تتفجر بين كاف واللجان المنظمة للبطولات

الازمات تتفجر بين كاف واللجان المنظمة للبطولات
كفرووتر /وكالات / شهدت الأيام الأخيرة بعض الأزمات، بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، واللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية (مصر 2019).

وجاء ذلك بسبب تضارب الاختصاصات بين الطرفين، وهو ما دفع هاني أبو ريدة، رئيس اللجنة المنظمة والاتحاد المصري، وعضو المكتب التنفيذي بالكاف، للتدخل.

ويبرز في هذا الصدد أزمة تصنيف منتخبات البطولة، حيث أصدر الكاف بيانًا رسميًا، اليوم الاثنين، أكد خلاله عدم مسئوليته عن التصنيف، الذي تداولته وسائل الإعلام أمس.

وأضاف الكاف أن موقعه الرسمي، هو المصدر الوحيد للبيانات التي تخص البطولة، لكنه في نفس الوقت، لم ينف صحة التصنيف المتداول.

وكانت الشركة الراعية للاتحاد المصري، قد حصلت على تصنيف الكاف لمنتخبات البطولة، الذي اعتمدته اللجنة الفنية، ونشرته على صفحتها الرسمية بشكل استباقي، قبل إعلانه من قبل الاتحاد الإفريقي.

وفي هذا الصدد، قال مصدر بالكاف لـ""، إن الأخير فتح تحقيقًا داخليًا بشأن تسريب التصنيف، قبل نشره عبر الموقع الرسمي للاتحاد القاري.

أزمة الإعلاميين

ولم تكن أزمة التصنيف هي الأولى، بين الكاف واللجنة المنظمة، فقد سبقتها المشكلة الخاصة بحضور وسائل الإعلام، بعد تقليص الاتحاد المصري عدد مقاعد الإعلاميين المعتمدين من الكاف، ومنحه 180 مقعدًا فقط في حفل القرعة، رغم الإقبال الإعلامي الكبير.

ورد الكاف بمنح "الكوتة" المخصصة لوسائل الإعلام المصرية، إلى المراسلين المصريين العاملين بالصحف والوكالات الأجنبية.

وهو ما جعل اللجنة الإعلامية للبطولة، تصدر بيانًا رسميًا، تدين فيه تصرف الكاف.

وقد استمرت الخلافات، بعدما وجه الاتحاد الإفريقي الدعوة إلى محمد أبو تريكة، نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق، لحضور حفل القرعة، المقرر الجمعة المقبل.

وجاء ذلك رغم علم الكاف، بوجود أزمة تخص حضور أبو تريكة، الموضوع على قوائم ترقب الوصول في مصر، وهو ما قد يسبب إحراجًا للجنة المنظمة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1787
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وفقا لاخر تحديث لموقع العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عامليا، احتل نادي الهلال السوداني لكرة القدم املركز الحادي عشر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019