• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الدون يفشل في قيادة البرتغال لتحقيق الفوز على كرواتيا

الدون يفشل في قيادة البرتغال لتحقيق الفوز على كرواتيا
كفرووتر /وكالات / تعادل منتخب البرتغال مع ضيفه الأوكراني، بدون أهداف، مساء اليوم، الجمعة، في المباراة التي جمعت الفريقين، بملعب النور في لشبونة، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2020.

وحصلت البرتغال وأوكرانيا على نقطة وحيدة، ليحتلا المركزين الثاني والثالث، خلف المتصدر لوكسمبرج بـ3 نقاط عقب فوزه على ليتوانيا (2-1).

وفشل كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي، في إنقاذ فريقه أمام الدفاع المحكم من الضيوف، في أول مباراة له بعد عودته لصفوف الفريق.

الربع ساعة الأولى من المباراة لم تشهد أي خطورة على كلا المرميين، فيما كان المنتخب البرتغالي هو المستحوذ على أول 15 دقيقة لكن بدون خطورة.

بينما لعب المنتخب الأوكراني على إغلاق المساحات ومحاولة استغلال الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 16، جاءت أولى هجمات المباراة، لصالح البرتغال، بعد ركلة ركنية نُفذت ووصلت إلى المدافع بيبي، الذي سدد كرة بقدمه اليسرى من على حدود المنطقة أبعدها الحارس ببراعة لركنية.

وألغى حكم المباراة هدفا سجله ويليام كارفالو، لاعب وسط البرتغال، بالدقيقة 17، بعد عرضية من الناحية اليمنى حولها كارفالو بالرأس في المرمى، ليقرر الحكم إلغاءه بداعي وجود حالة تسلل.


وحصل كريستيانو رونالدو على كرة طولية من وسط الملعب في الجهة اليسرى، بالدقيقة 23، توغل الدون وسدد بيمناه كرة قوية في الزاوية الضيقة لأندري بياتوف، حارس أوكرانيا، تصدى لها الأخير ببراعة.

وعاد الدون بتصويبة جديدة في الدقيقة 27، بعدما مر من مدافع أوكرانيا وسدد قذيفة أرضية بالقدم اليسرى، حولها بياتوف إلى ركنية.

وكاد حارس أوكرانيا، أن يرتكب خطأ فادحا في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول، بعدما وصلته الكرة وحاول استقبالها بطريقة استعراضية، لينجح في إبعادها في اللحظة الأخيرة قبل أن ينجح رونالدو في الوصول إليها.

تألق بياتوف

وفي الدقيقة 50، حصل رونالدو على الكرة داخل منطقة الجزاء، وهيأها بشكل مميز إلى أندريه سيلفا، الذي سدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء، ليتصدى لها الحارس الأوكراني.

وواصل بياتوف تألقه، بعدما أنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 56، بعد تسديدة قوية من سيلفا من على حدود المنطقة، تصدى لها الحارس ببراعة.

واستمرت سيطرة المنتخب البرتغالي على أحداث الشوط الثاني، فاستحوذ رفاق كريستيانو على اللقاء طولاً وعرضًا، فيما ظل المنتخب الأوكراني متمركزًا أمام منطقة جزائه.



أوكرانيا نجحت في تحجيم قدرات نجوم البرتغال، من خلال التقارب بين اللاعبين، والذي ساهم في تقليل فرص البرتغال في الشوط الثاني مقارنة بالشوط الأول.

وتصدى الحارس بياتوف، لرأسية سددها المهاجم البديل دييجو سوزا، بالدقيقة 81، ليحافظ على نتيجة التعادل لفريقه في المباراة.

وأهدر لاعبو المنتخب الأوكراني، فرصة ذهبية بالدقيقة 85، بعد تصويبة من كونوبليانكا، تصدى لها باتريسيو بطريقة خاطئة لترتد إلى مورايس أمام المرمى، قبل أن ينجح مدافع البرتغال في إبعادها لركنية.

وسدد كارفالو تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 88، مرت بجوار القائم الأيسر لحارس أوكرانيا.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1812
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019