• ×

رئيس الاتحاد الدولي يتحدي اوروبا ويتمسك بمخطط المونديال

 0  0  638
رئيس الاتحاد الدولي يتحدي اوروبا ويتمسك بمخطط المونديال
كفرووتر /وكالات / قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إن المنظمة قررت إقامة نسخة موسعة جديدة لكأس العالم للأندية، تتألف من 24 فريقا، اعتبارا من 2021، بدلا من شكلها الحالي بمشاركة 7 فرق يمثلون أبطال القارات الست، وبطل البلد المضيف.

وأوضح إنفانتينو، في مؤتمر صحفي، أن فيفا قرر في اجتماع مجلسه، اليوم الجمعة، المضي قدما في تطبيق هذه الفكرة، بتنظيم بطولة تجريبية من مونديال الأندية بالنظام الجديد، الذي يشهد مشاركة 24 فريقًا.

وجاء إعلان رئيس الفيفا رغم أن رابطة الأندية الأوروبية طلبت من إنفانتينو، إرجاء هذا المقترح في الوقت الحالي، مؤكدة انها لن تشارك في البطولة.

ووفقًا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فإن البطولة التجريبية سيتم تنظيمها في عام 2021، رغم معارضة العديد من الأندية الأوروبية للنظام الجديد.

وستحل البطولة بنظامها الجديد محل النسخة الحالية من مونديال الأندية، والذي يشهد مشاركة 7 أندية فقط خلال المنافسات التي تقام في شهر ديسمبر/ كانون أول من كل عام.

وستنظم البطولة وفقًا للنظام الجديد مرة واحدة كل 4 سنوات، على أن تقام منافساتها خلال شهري يونيو/حزيران، ويوليو/ تموز.

وأكد الحساب الرسمي للاتحاد الدولي، على "تويتر"، أن مجلس الفيفا اعتمد استخدام حكام الفيديو المساعدين "فار"، في بطولة كأس العالم للسيدات، والمقرر إقامتها في فرنسا خلال الصيف المقبل.

وكانت أندية أوروبية كبرى، أعلنت اليوم الجمعة، إنها ستقاطع النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية، التي يقترحها الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأمر الذي يمهد لحالة انقسام كبير على الصعيد الدولي.

ويأمل إنفانتينو لتنظيم نسخة معدلة من كأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريقا، على أن تنطلق نسخة "استكشافية" من البطولتين في 2021.

وأرسلت رابطة الأندية الأوروبية برئاسة أندريا أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، خطابا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وإنفانتينو، موقعا من 15 عضوا في مجلس الإدارة، ومنهم مسؤولين في مانشستر يونايتد وبرشلونة وأياكس أمستردام، يتضمن معارضة صريحة لهذه المقترحات.
امسح للحصول على الرابط
التعليقات ( 0 )
أكثر
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات