• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الزمالك يدمر قورماهيا برباعية

الزمالك يدمر قورماهيا برباعية
كفرووتر /وكالات / رد الزمالك المصري اعتباره بفوز ساحق على حساب ضيفه جور ماهيا الكيني بنتيجة (4-0)، مساء اليوم الأحد، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

سجل رباعية الزمالك، كل من محمود علاء ويوسف إبراهيم أوباما والتونسي فرجاني ساسي وعمر السعيد، ليثأر من نفس الفريق بعد الخسارة في كينيا بنتيجة (4-2) بالجولة الأولى للمجموعة.

ورفع الزمالك رصيده إلى 8 نقاط متصدرًا ترتيب المجموعة بينما تجمد رصيد جور ماهيا في المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

وقطع الفريق المصري خطوة نحو التأهل لدور الثمانية بالبطولة بعد عرض رائع وسيمفونية كروية في ملعب برج العرب.



الشوط الأول

أضاع الزمالك فرصة محققة في بداية اللقاء بعد انفراد من المغربي حميد أحداد الذي سددها في جسم الحارس ثم محاولة بين زيزو وساسي، ووجه عمر السعيد تسديدة قوية في يد الحارس.

وأحرز محمود علاء مدافع الفريق الأبيض هدف التقدم بعد مرور 12 دقيقة، مستغلاً عرضية متقنة من عبد الله جمعة الظهير الأيسر، بعد ضربة حرة نفذها ببراعة.

ونال صامويل أونيانجو مهاجم جور ماهيا إنذاراً للخشونة ضد علاء، وحاول الفريق الكيني العودة لتركيزه من خلال الالتحامات والكرات السريعة على الأطراف، إلا أن الزمالك واصل ضغطه الهجومي.

وأحرز الفريق الأبيض، هدفاً ثانياً عن طريق يوسف إبراهيم "أوباما"، بتسديدة قوية في منطقة الجزاء بالدقيقة 26.

وأهدر عمر السعيد، مهاجم الزمالك، انفراداً بعد تمريرة سحرية من ساسي ثم أهدر زيزو محاولة زملكاوية جديدة.

وأنقذ دفاع جور ماهيا محاولة أخرى بعرضية زيزو للمغربي أحداد، أضاعها الأخير برعونة، وأبعد عبد الله جمعة محاولة كينية ثم ضاعت محاولة من أونيانجو لينتهي الشوط الأول بالتقدم الزملكاوي.



الشوط الثاني

أشرك جور ماهيا مهاجمه المخضرم دينيس أوليتش، العائد من الإصابة، وأهدر عمر السعيد محاولة زملكاوية بضربة رأس.

ونشط الفريق الكيني، بعدما دفع مدرب جور ماهيا بلاعبه بيرنارد أونديك، ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء بعد سقوط النقاز.

وعاد الزمالك للسيطرة في وسط الملعب بعد تسديدة مباغتة من جانب يوسف أوباما بجانب محاولة من عمر السعيد، وأشرك الفريق الأبيض اللاعب إبراهيم حسن بدلاً من الجناح المميز أحمد زيزو.

وأبعد جمعة محاولة كينية، وراوغ أحداد لكنه لم يستغل الفرص التي سنحت له، قبل أن يهدر إبراهيم حسن محاولة زملكاوية مميزة بعد خروج خاطئ من حارس جور ماهيا.



وأحرز التونسي فرجاني ساسي هدفاً رائعاً بعد عدة تمريرات بين لاعبي الفريق الأبيض في الدقيقة 83، بعد مراوغة رائعة لحارس جور ماهيا، ليسكن الكرة الشباك الخالية.

وأشرك الزمالك اللاعب محمود عبد العزيز بدلاً من حميد أحداد، والذي مع أول لمسة له ساهم في هدف رابع.

الزمالك سجل الهدف الرابع في الدقيقة 85 من تمريرة عرضية من عبد العزيز لعمر السعيد المنفرد ويسكنها على يسار الحارس، ليهز الشباك الكينية ببراعة للمرة الرابعة.

وشارك كهربا في صفوف الفريق الأبيض على حساب فرجاني ساسي بالدقائق الأخيرة، وسنحت له فرصة خطيرة لكنه أهدرها، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأبيض.


امسح للحصول على الرابط
 0  0  1556
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019