• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024 | 04-15-2024

عقوبات صارمة في حق اندية المغرب

عقوبات صارمة في حق اندية المغرب
كفرووتر /وكالات / حدد الاتحاد المغربي لكرة القدم، يوم غد الأربعاء، من أجل الرد على استئناف بعض الأندية، التي تطالب بتقليص العقوبة التي طالتها.

وكانت اللجنة التأديبية قد تحركت بقوة، في الفترة الأخيرة، وعاقبت مجموعة من الأندية باللعب بدن جمهور، وهو ما أثار غضبها، بسبب التداعيات السلبية التي تتركها مثل هذه العقوبات سواء المالية أو الفنية.

ويستعرض ملفات الأندية التي تنتظر بفارغ الصبر قرار لجنة الاستئناف على العقوبات، خلال التقرير التالي:

مولودية وجدة

يبقى مولودية وجدة، واحدًا من أكبر المتضررين بعقوبات اللجنة التأديبية، وذلك بعد أن قررت أن يجري الفريق الوجدي 5 مباريات بدون جمهور، بسبب شغب جمهوره في مباراة نهضة بركان، بالدوري المغربي.

واعتبر أنصار الفريق الوجدي أن العقوبة قاسية جدًا، أمام الخسائر التي سيتكبدها الفريق بسبب هذا القرار، إثر هزيمته على ملعبه في مباراته الأخيرة أمام الوداد (3/2) والتي جرت دون جمهور.

كل ذلك، دون استثناء الخسائر المالية، حيث سيحرم من المداخل المالية لجمهوره، خاصة أنه بات يحضر بقوة أمام النتائج الإيجابية التي سجلها الفريق الوجدي.

وأمام التداعيات السلبية لهذا العقوبة، فقد رفع مجلس الإدارة برسالة يطالب فيها تخفيف العقوبة، لما في ذلك من ضرر كبير على الفريق.

الرجاء البيضاوي

يراهن الرجاء البيضاوي على الاستئناف الذي تقدم به، بعد العقوبة القاسية التي تعرض لها، بإجراء 4 مباريات بدون جمهور، إثر شغب جمهوره في مباراة الكلاسيكو أمام الجيش، الأربعاء الماضي.

القرار لم يتقبله مجلس الإدارة، ما جعله يبادر إلى الاحتجاج عليه، وطلب إعادة النظر فيه.

وكان مجلس الإدارة قد بعث برسالة قوية للجنة الاستئناف، يؤكد فيها أن العقوبة جد قاسية، وأنه سيدافع عن حقوقه، استنادًا إلى أن العقوبة كما أكد مسؤولوه مُبالغ فيها.

الجيش الملكي

لم يتقبل مجلس إدارة الجيش العقوبة التي صدرت في حقه، بسبب جمهوره الذي رفع يافطة مهينة في مباراة الكلاسيكو، أمام الرجاء، وترتب على ذلك إجراء الفريق مباراتين دون جمهور.

وتأثر الجيش بعدم إجراء المباراة الأولى بدون جمهور أمام يوسفية برشيد حيث انهزم بنتيجة (4-3)، وأعاد الفريق سبب هذه الخسارة لغياب جمهوره الاضطراري، لذلك يطالب من الاستئناف في رسالته أن تنحصر عقوبة اللعب دون جمهور في مباراة واحدة التي لعبها، بدل مباراتين.

يشار إلى أن جمهور الجيش يضغط بدوره، على لجنة الاستئناف، حيث نظم وقفة احتجاجية، اليوم الثلاثاء، أمام مقر الاتحاد المغربي لكرة القدم، في انتظار القرار الأخير للجنة الاستئناف، غدًا الأربعاء.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1266
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكد الحكم إبراهيم نور الدين، رضاه عن إدارته لمباراة القمة بين الزمالك والأهلي أمس الإثنين، مشيرا إلى نجاحه في تحويل الانتقادات إلى إشادات. وقال نور..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019